يحرض فريق التطوير Eidos أن يقدم لعبة Deus Ex Mankind Divided بأفضل صورة ممكنة وذلك من خلال الاعتماد على أفضل التقنيات ومن أجل ذلك فهو يقوم بتطويرها باستخدام نسخة مطورة من محرك Dawn Engine الذي صمم خصيصاً لألعاب الجيل الجالي.
فهو بحسب شركة Square Enix يسمح لمطوري الألعاب بتقديم لعبة تتمتع بذكاء اصطناعي أكثر تطوراً وبفيزيائية حركة قريبة للواقع، واليوم كشف فريق التطوير Eidos أنه سيقوم خلال حدث Gamers Developers Conference الذي سيعقد خلال شهر مارس باستعراض التقنيات المستخدمة في لعبة Deus Ex Mankind Divided وبالأخص تقنية Umbra وكيف انعكس ذلك على اللعبة.
حيث تم استخدام تقنيات إضاءة ثابتة اثناء تطوير Deus Ex Mankind Divided مما ينعكس على تحسين أداء اللعبة بحيث يتم إظهار ظلال العناصر في اللعبة بشكل سلس وبأخف استهلاك ممكن للأداء، كما تمت الإشارة إلى أنه سيتم خلال الحدث تسليط الضوء على عالم اللعبة الغني والتقنيات المستخدمة لتحقيق ذلك.
من الجدير بالذكر أن لعبة Deus Ex Mankind Divided قادمة في شهر أغسطس من العام 2016 لأجهزة اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 و PC.