شهدنا ومنذ أوائل هذا العام انطلاق المنافسة في مجال نظارات الواقع الافتراضي مع طرح شركتي أوكيلوس وفالف لنظارتيهما وبالرغم من أن مصير هذه النظارات لم يتضح بعد في ظل وجود البعض الذي يؤكد بأنها قد تشهد مصير شاشات 3D التي أحدثت ضجة في بداية طرحها من ثم خفت بريقها لعدم الإقبال الكبير عليها، إلا أننا نرى بأن هنالك الكثير من شركات الألعاب تسعى لأن تواكب قطار الواقع الافتراضي وتقدم لتلك النظارات تجارب لعب مخصصة لها.
والملفت للنظر أن تلك التجارب ليست مقتصرة على ألعاب صغيرة فحسب فقد رأينا بأن هنالك ألعاب ذات ميزانية ضخمة AAA تدعم هذه النظارات مثل لعبة Resident Evil 7 التي تدعم نظارة بلايستيشن في أر، ويبدو أن لمنتج لعبة Deus Ex Mankind Divided السيد Oliver Proulx رأي خاص حول هذه النقطة فهو بالرغم من أنه متحمس لمعرفة مستقبل ما ستقدمه هذه النظارات لكنه يرى بأن ليست كل الألعاب الضخمة قابلة لدعم نظارات الواقع الافتراضي حيث قال في مقابلته الصحفية الأخيرة:
إن الواقع الافتراضي يمتلك العديد من الفرص ولكننا يجب أن نرى أولا إلى أي مدى يمكن أن يصل به المحتوى المقدم بهذا المجال، فأنا لا أعتقد بأنك ستستطيع ببساطة أن تأخذ لعبة ذات ميزانية ضخمة AAA مثل Mankind Divided وتنقلها بأي طريقة لتصبح واحدة من الألعاب الداعمة للواقع الافتراضي.
إن تجارب الواقع الافتراضي يجب أن يتم تطويرها من البداية لتكون داعمة لتلك النظارات مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية هذه التجربة، وأنا متحمس جداً لرؤية ما يمكن أن يقوم مطوري الألعاب بتقديمه في هذا المجال بالسنوات القليلة القادمة.
من الجدير بالذكر أن لعبة Deus Ex: Mankind Divided قادمة يوم 23 أغسطس على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.