يفصلنا أشهر قليلة عن موعد طرح سكوير اينكس لأحدث أجزاء سلسلة Deus Ex لعبة Deus Ex: Mankind Divided والذي يعدنا فريق Eidos Montreal بأن يحمل معه قصة جديدة تروي لنا أحداث مغامرة أخرى ينطلق بها Adam Jensen بعد انتهاء احداث جزء Human Revolution بخمس سنوات ليواجه مؤامرة من منظمة Illuminati التي تمكنت من اختراق بعض الجنود الذين زرع بأجسامهم أجزاء آلية وجعلوهم يهاجمون باقي البشر.
وفي مقابلة أجريت اليوم مع كاتبة Deus Ex: Mankind Divided سلطت فيها الضوء على أبرز المشاكل التي تواجههم في تأليف قصص الألعاب من خلال الحديث عن قصة اللعبة وكيف حاولت أن تصيغها بشكل يلائم اللاعبين الذين يهتمون بمعرفة تفاصيل القصة وأولئك اللاعبين الذين لايهتمون كثيراً للقصة بل كل ما يهمهم هو تبادل إطلاق النار وقتل أعدائهم حيث قالت:
بحسب رأيي فإن هذه هي واحدة من المشاكل التي تواجهنا في كتابة قصص الألعاب، نحن علينا أن ندرك بأننا نلعب لعبة فيديو، وعلينا أن نقدم الترفيه للناس، وعندما نقوم بكتابة قصة للعبة مثل Mankind Divided فإنني دائماً ما أذكر أعضاء فريق الكتابة هو أننا يجب أن نقدم قصة وكل المعلومات اللازمة لفهمها.
ولكن هنالك لاعبون لا يهتمون أبداً بذلك الأمر لذلك علينا تقديم قصة من عدة طبقات بحيث أن اللاعبين الذين يهتمون بقصص الألعاب ينالون ما يرضيهم فيها وأولئك الذين لا يكترثون للقصة يفهمون ما يجري حولهم.
من الجدير بالذكر أن لعبة Deus Ex: Mankind Divided قادمة بتاريخ 23 أغسطس لاكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.