احد مصممي الالعاب القدامى في المجال، السيد Warren Spector والواقف خلف تصميم العاب منها Deus Ex الاولى و Epic Mickey تحدث حول شبه بعض الالعاب الحديثة بالافلام وبعدها عن الالعاب.
سبيكتور خص بالذكر العاب شهيرة منها Uncharted, Heavy Rain و The Walking Dead وقال بانها بعيدة عن الهدف الاساسي من الالعاب واكد انها اقرب الى كونها افلام.
وضح كلامه قائلاً بان تلك الالعاب تفتقر الى “السرد القصصي التعاوني” وقال
“اذا كان مطوري الالعاب يريدون ان يظهروا ذكائهم بهذه الطريقة فليذهبوا الى مجال صناعة الافلام”.
وقد عاب في تلك الالعاب انها تقلل من دور اللاعب في اللعبة حيث ضرب مثالاً في انتشارتد وقال بانها “تعطي اللاعب خيارات محدودة جداً للتعبير عن نفسه، كل ما في اللعبة هو الوصول للنقطة التالي بالطريقة التي ارادها المطور”.
“قصة اللعبة ممتازة وهي افضل من قصص الكثير من الالعاب ولكن جوهر الالعاب ليس بالقصة فيجب ان تكون قصة اللعبة هي قصة اللاعب وليست القصة التي يريدها المطور”.
انا بالنسبة لالعاب The Walking Dead فقد عاب فيها “تعبيرها الضعيف” حيث قال
“احب العاب The Walking Dead ولكن الخيارات التي تقوم بها في اللعبة هي المشكلة انها محدودة جداً ومخطط لها بواسطة المطور”.
واصل كلامه قائلاً
“كل خيار في لعبة يتم التخطيط له وكتابته بشكل مفصل عبر مصمم وكل النتائج المترتبة على هذه الخيارات تم ايضاً التخطيط لها بواسطة المطور”.