أخبار

مطور لعبة Deus Ex زعلان من كلام الناس على الجملة التسويقية للعبة

deusexmankinddivided

لعبة ديوس اكس (Deus Ex) الجديدة تم التسويق لها بعبارة “التمييز العنصري الميكانيكي” (Mechanical Apartheid)، هذا الاعلان اثار جدل الناس العامة الغير مهتمين في الالعاب بشكل كبير، وبدؤوا اناس يقولون ان اللعبة لازم توضح القصة عشان نفهم معنى الجملة هذي.

جوناثان جاكويس (Jonathan Jacques) احد المسؤولين في ستديو ايدوس مونتريال (Eidos Montreal) المطور للعبة رد على هذا الكلام.

قال جوناثان: “في عالم الالعاب توجد الكثير من المحادثات السياسية و المتداخلة، الشيء هذا هو احد اشكال الفن في عالم الالعاب، الناس اللي مايشاركون في الالعاب مايعتقدون انه فن، يعتقدون انها مجرد العاب غبية. نحن راح نحارب ضد هذول الناس، و لما نتعامل مع مواضيع جدية فجأة الناس يعاملوننا كأننا اطفال مهمتهم يطورون العاب وبس. المشكلة هذي بكبرها سخيفة”

وقال ايضا جوناثان: “لعبة ديوس اكس عن طبيعة الانسان، اللعبة عن حالات الانسان، اللعبة عن تحويل الانسان الى جزء انسان وجزء آلي”

كمل جوناثان وقال: “البشر راح يكونون اعداء لبعض للابد، الاشياء الخطيرة والخاطئة دائما راح تحدث للاسف، طبعا نحن راح نحاول نتصدى لهذي الاشياء، لكن هذا مجرد مثال لمدى سوء وضع الناس وللتوضيح ان في المستقبل راح نتعامل مع مشاكل في التنكلوجيا اكبر من مشاكل اليوم”

واضح ان المطور زعلان مرة من اللي صار، هو فعلا يغبن انك تتعب و تجتهد و في النهاية الناس يقدمون شكاوي على شغلك.

المصدر.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد قربان

طالب جامعي ، يدرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، تخصص هندسة صناعية ، اعشق العاب البلايستيشن و مدمن فيفا ، احب العاب الاكشن و المغامرات واي لعبة فيها كريتفتي او شيئ جديد
إغلاق