بالأمس تحدثنا عن استوديو Arkane، واليوم يُلمح طلبٌ وظيفيٌ جديدٌ لدى مطور Deus Ex -استوديو Eidos Montreal- إلى أن الشركة تعتزم دعم اللعب الجماعي والأونلاين على محرك التطوير الخاص بها هي الأُخرى.
شملت متطلبات الوظيفة ما يلي:
- تصميم وتنفيذ أنظمة الشبكة لاستخدامها على محرك Dawn.
- دعم فرق التطوير لدمج واستخدام ميزات اللعب الجماعي.
- أن يكون المتقدم للوظيفة شغوفًا بألعاب الفيديو، والأولوية للاعبي الألعاب الجماعية والأونلاين.
- خبرة في التطوير على إكسبوكس ون وبلايستيشن 4.
كما تعلم، يُعد محرك Dawn Engine حجر الزاوية لدى الاستوديو الكندي بشكل عام، وفي مشاريع عالم Deus Ex بشكلٍ خاص، حسب تصريحٍ خرج على لسان مسؤولي الشركة قبل ثلاث سنوات من الآن.
يُشار -في الأخير- إلى أن الغالبية العظمى من ألعاب الاستوديو الضخمة ارتكزت على كونها تجارب لعب فردي (قصة)، أذكر منها Tomb Raider وThief و Deus Ex.