مطور Detroit يعمل على مشاريع للجيل القادم ولن تكون حصرية للبلايستيشن

منذ نحو 12 عاماً تم عقد شراكة مطلقة بين سوني وفريق التطوير الفرنسي Quantic Dream نتج عنها عدة حصريات هامة لأجهزة بلايستيشن مثل Heavy Rain, Beyond: Two Souls و Detroit لكن وكما يقولون لكل بداية نهاية يبدو بأن هذه الشراكة وصلت فعلاً لنهايتها.

حيث تم الكشف بأن فريق Quantic Dream حصل على استثمار من شركة NetEase الصينية من أجل مشاريعه القادمة وهذا أنهى عقد الحصريات الخاصة ببلايستيشن، حيث ذكر Guillaume de Foundaumiere  رئيس الفريق بأنهم سيتابعون بالعمل على ألعاب للبلايستيشن لكن تلك الألعاب لن تكون حصرية لجهاز معين وإنما هم يخططون لطرحها لعدة أجهزة من أجل إيصال تجارب اللعب خاصتهم لأكبر عدد ممكن من اللاعبين.

كما ذكر بأنهم يعملون الآن على محرك ألعاب جديد يدعم تطوير الألعاب على منصات مختلفة وهو أضخم من أي محرك عمل عليه الفريق من قبل، كما أنهم سيتابعون بتطوير نمط الألعاب الذي اعتدنا عليه منهم لكنهم بنفس الوقت يريدون تقديم أنواع جديدة، مع التلميح بأن المشاريع القادمة ستكون على المنصات القادمة مستقبلاً.

هذا وكانت تلميحات قد انتشرت قبل نهاية العام الماضي قد أشارت إلى أن فريق Quantic Dream قد يعلن عن مشروع جديد في الفترة القادمة.

المصدر

Disqus Comments Loading...