لعبة Detroit: Become Human هي لعبة تركز على القصة من مطور Heavy Rain و Beyond: Two Souls، ومثل الأولى بالذات اللعبة مليئة بالقرارات والخيارات التي تحدد تسلسل القصة وحتى مصير أحد الشخصيات التي تلعب بها في عالم مستقبلي يعيش فيه البشر مع الآليين، إن لم يكن جنباً لجنب ففي دور خادم ومخدوم. تم عرض مشاهد وشخصيات أكثر في مؤتمر سوني هذه السنة.
حصلت لي تجربة المشهد الذي تم عرضه العام الماضي، و فيه تلعب بدور رجل آلي وظيفت مناقش عمليات خطف واسمك Connor ومهمتك حل أزمة عبارة عن تهديد رجل آلي لإبنة العائلة التي يعمل لديها بعد أن قتل باقي الأفراد. تستطيع التنقل في الشقة بحرية باستخدام العصا اليسرى للتنقل واليمنى لتحريك الكاميرا، واستكشاف الأدلة والدلائل التي ستساعدك في النقاش مع الخادم، ولكن عامل الزمن ضدك حيث أنك تحتاج أن توازن بين جمع أكبر قدر من المعلومات وبين عدم إضاعة الوقت، وعند مجابهتك للخادم ستستخدم ما تعلمته وذكائك في محاولة الوصول لنتيجة مرضية، ولكن مهما حدث فاللعبة ستكمل بغض النظر وهذا أحد الأمور التي أعجبتني في اللعبة وفي Heavy Rain قبلها.
كذلك تم استعراض مشهد آخر لنا ببطولة شخصية آلية أخرى تدعى Marcus، وفيها تقوم مع زميلة لك بتحرير الآليين، بطرق مختلفة مثل تعطيل جهاز الإنذار و تحطيم باب المحل الذي فيه الآليين وغيرها. عندك هنا أيضاً حرية كاملة في الاختباء من الشرطة أو مجابهتهم، وفي استخدام العنف أم لا، وزميلتك توبخك أو تثني عليك حسب نتيجة قرارك، ومجدداً أنت تحت ضغط زمني ولا يوجد خيار ينهي اللعبة أو يعيدك لنقطة سابقة، فكل خيار تتحمل نتيجته والقصة تكمل حتى لو ماتت احدى شخصياتك. هذه الميزة والإخراج السينمائي والرسوم الرائعة أكثر ما جذبني في اللعبة.
لعبة Detroit: Become Human قادمة حصرية على بلايستيشن 4 ولم يحدد موعد إصدارها حتى الآن.