تقارير تؤكد تغيير قصة لعبة ديستني بالكامل قبل اطلاقها بعام

منذ اصدار لعبة ديستني عام 2014 أغلب اللاعبين اشتكوا من ضعف قصة اللعبة و عدم وضوحها. و بعد الكثير من التقارير و الاخبار ظهر لنا تقرير جديد يوضح ان قصة اللعبة تمت إعادة كتابتها بالكامل قبل اصدار اللعبة بسنة واحدة فقط.

الخبر هذا اكده 6 اشخاص لم يعلنوا عن اسمائهم بحيث وضحوا ان ستديو بنجي (Bungie) المطور للعبة قرر في شهر يوليو من عام 2013 ان يغيروا القصة بالكامل عن القصة التي كتبها الكاتب الرئيسي للعبة جو ستاتين (Joe Staten)، هذا القرار بالتحديد كان من مبتكر لعبة ديستني جيسون جونز (Jason Jones) و بعض الرؤساء الموجودين في الاستديو. السبب في تغيير القصة هو ان القصة في نظر متخذي القرار كانت خطية جداً و مصطنعة.

الاشخاص اكدوا ان بعد هذا القرار بنجي اعادوا كتابة القصة بشكل كامل، وغيروا بعض الشخصيات الموجودة باللعبة، و اعادوا كتابة اغلب السيناريوهات الموجودة بالقصة، ايضا وضحوا ان هذا القرار كان ضد رغبة كاتب اللعبة.

جو ستاتين كاتب القصة التي تم تغييرها غادر ستديو بنجي في شهر سبتمبر من عام 2013، و هو الان يعمل مع شركة مايكروسوفت كمخرج ابداعي في قسم اكسبوكس، ويندوز 10 و مشروع هولولينز.

على الرغم من تغيير قصة ستاتين الرئيسية الا ان بنجي تمسكت ببعض العناصر الاساسية الموجودة في القصة الرئيسية مثل وجود شخصية ترافلر (The Traveler)، فكرة ابطال اللعبة بحيث انهم أبطال يحمون العالم –Guardians- وانواع الاعداء الرئيسين وهم كابال (Cabal) و فيكس (Vex) والاعداء الاخرين.

الاشخاص الذين تحدثوا عن تغييرات القصة تحدثوا عن اشياء كثير حول محتوى لعبة ديستني. اهم النقاط التي قالوها هي:

  • مصدرين وضحوا ان الخطة الاصلية لاضافة ذا تيكن كينج (The Taken King) كانت باطلاق كوكب جديد اسمه ايروبا (Europa) و منطقة جديدة في الارض تسمى يوروبيان ديد زون (European Dead Zone)، الاضافة كان اسمها كوميت (Comet) بدل الاسم الحالي المعروف ب”ذا تيكن كينج”، ايضا وضحوا المصادر ان الاضافة كانت ستحتوي على نشاطات لفرق متعددة بحيث ان اكثر من فريق يتشارك لقتل عدو معين قوي.
  • بعد اخبار كوميت وضحوا المصادر ان في شهر مارس من عام 2014 تم تغيير الخطة عن اضافة كوميت بحيث تم استبدالها بشكل كامل بالاضافة التي تم اطلاقها حالياً باسم ذا تيكن كينج.
  • ايضاً وضحت المصادر ان اضافة كوميت كان من المفترض ان تحصل على منطقة جديدة في كوكب المريخ (Mars)، لكن وضح مصدر وحيد الاستديو الناشر اكتيفيجن أخّر هذه الاضافة بحيث تكون جزء جديد يتم اصداره في عام 2016.

كشخص محب للعبة ديستني هذه الاخبار كانت متوقعة بالنسبة لي، خصوصا لو رجعنا الى الاعلانات الاولية للعبة ديستني سنجد ان بعض المناطق التي كانت في المحتويات الاضافية موجودة في هذه الاعلانات وهذا الشيء يوضح لنا ان بنجي اما انها غيرت القصة او قصّرت المحتوى الرئيسي بحيث تنشر باقي محتوى القصة الاصلي على شكل محتويات اضافية. لا أعلم السبب وراء هذا الشيء لكن اعتقد ان السبب الرئيسي وراء هذا الشيء هو وجود شركة اكتفيجين كشركة ناشرة للعبة بحيث معروف لنا ان اكتفيجين تحب استغلال اللاعبين قدر الامكان.

المصدر

Disqus Comments Loading...