تعد Destiny 2 أحد أنجح الألعاب الخدمية الموجودة على الساحة في الوقت الراهن، وبغض النظر عن الأحداث التي شهدها استوديو Bungie في الفترة الماضية والمشكلات التي يحاول الفريق حلها في أسرع وقت ممكن للعودة للطريق الصحيح، سنحت لنا الفرصة مؤخرًا للحديث مع أبرز أعضاء الاستوديو عن عودة Riven و The Coil ومستقبل اللعبة والمزيد.
قد تبدو تنانين الفضاء التي تتمتع بالقدرة على تحقيق الأمنيات بمثابة نجاح مدوٍ في بيئة خيال علمي مثل لعبة Destiny، لكننا لم نتلق سوى القليل من التفاصيل في السنوات التي تلت مقتل Riven، وناقش رئيس السرد جوناثان عملية تجسيد Ahamkara وإعادتهم إلى دائرة الضوء للموسم 23 موضحًا: “نحن نعمل من منظور تجربة اللاعب الأول، حتى عندما يتعلق الأمر بالسرد، عليك أن تبدأ التعاون الجاد مع التصميم والفن والهندسة لتقديم الشخصيات التقليدية بطريقة تتناسب مع خيال اللاعب في أي إصدار معين”.
تحدث كبير مصممي السرد نيكو ستيفنز عن Riven وقال “عندما كنا ننظر إلى Ahamkara وتحديدًا Riven، علمنا أنها في نهاية قصة Ahamkara في الوقت الحاضر. من وجهة نظرها، لقد انقرضوا وهي ميتة في هذه المرحلة، لقد اختفى نوعها. هذه نهاية نهائية، لكننا نظرنا إليها من منظور ماذا لو سمح ذلك بابتكار قصص وخيوط قصصية جديدة؟”.
نعلم جميعًا أن مجتمع Destiny يبحث باستمرار عن الأسرار والتلميحات، وكانت الأمنية الخامسة عشرة أحد الأشياء التي لفتت انتباه اللاعبين دائمًا، وعندما سئل عما إذا كان الفريق قد خطط لهذا الأمر طوال الوقت أم لا، أوضح نيكو كيف وصل السرد إلى ما هو عليه الآن: “كانت هناك لحظة قبل الموسم 23 أدركنا فيها أنه بإمكاننا العودة إلى الأمنية الخامسة عشرة. إنه شيء تحدثنا عنه لفترة طويلة، وهو أحد الأشياء التي مازالت في قائمة الاهتمامات مع الأفكار حولها. كنا ننتظر فقط أفضل فرصة لتحقيق ذلك».
علق جوناثان أيضًا على كيف يمكن لصعوبات تطوير الألعاب الخدمية أن تحد من إمكانيات رواية القصص؛ “هذا أحد تحديات العمل على الألعاب الخدمية، لا يمكنك دائمًا القيام بكل ما تريده على الفور. يتطلب الأمر الكثير من التعاون. أنت بحاجة إلى التوقيت المناسب، والإصدار المناسب للحصول على الحالة المزاجية المناسبة لفكرة قمت بطهيها لفترة طويلة”.
فيما يخص التصميمات الفنية وبناء البيئات الافتراضية، فعندما سُئل برايان عما يحدث في إنشاء بيئة فريدة كهذه في سياق عالم Destiny، تحدث عن كيف يجد شيء مثل Warlord’s Ruin مكانه في اللعبة، وقال “نحن نحاول دائمًا التلاعب بالموضوعات الموسمية، لكننا نريد أيضًا أن نتمتع بتجربة جديدة، تعد Destiny فرصة رائعة لتحقيق ذلك، لأن اتساع الإمكانيات التي تقدمها يسمح لنا باستكشاف الاختلافات في المواضيع من الخيال العلمي إلى الغموض”.
“نحن نبحث عمدًا عن طرق مختلفة لمزج نماذج ها النوع لأنني أعتقد أن هذا هو المكان الذي نحصل فيه على أشياء تبدو جديدة، أشياء لم يواجهها الناس من قبل أو واجهوها مؤخرًا. بالنسبة إلى Warlord’s Ruin، أردنا أن نأخذ ميلًا خياليًا مظلمًا للغاية ونحاول أن نجعل المكان يبدو واقعيًا للغاية”.
تتميز مواسم Lightfall على وجه الخصوص بعناصر تصميم تشبه ألعاب rogue-like والتي تزيد من قوة اللاعب وتشجع الإتقان للحصول على أقصى قدر من المكافآت، وتم دمج كل ذلك في واحدة من أفضل الأنشطة الموسمية للعبة Destiny 2 في The Coil، والتي سنفتقدها بشدة عندما يتم إطلاق The Final Shape في يونيو.
عندما سئل عما إذا كانت هناك أي خطط لتنفيذ نسخة من نشاط مثل The Coil، أعرب كلايتون عن اهتمامه بالتعامل مع الفكرة في المحتوى المستقبلي: “لا توجد خطط حاليًا، ولكن استقبال The Coil يضمن مناقشة إطار النشاط هذا للحلقات المستقبلية وعروض المحتوى إذا كان الموضوع والقصة والتوقيت مناسبًا. أعتقد أن The Coil قد أظهر أن هذا الإطار يجب أن يكون مطروحًا على الطاولة عندما نختار ما نريد القيام به”.
يشار إلى أن موسم The Final Shape سيختتم هذه الملحمة التي دامت عقدًا من الزمن عندما يتم إطلاقه في 4 يونيو، وعلى ما ييبدو أنه سيقدم كل ما نال إعجاب لاعبي Destiny 2 في الفترة الماضية، مع قدرة Bungie على صياغة محتوى إدماني سيضمن للاعبين البقاء مشغولين لفترات زمنية طويلة، ويظهر ذلك بوضوح في تصريحات أعضاء الفريق وثقتهم التامة في معرفة ما يتطلع إليه اللاعبين بعد سنوات من الدعم الهائل الذي ترتب عليه استمرار نجاح Destiny 2 بنفس القوة كأحد أبرز أمثلة الألعاب الخدمية الموجودة على الساحة الآن.