مطور Destiny 2: محدودية المعالج المركزي بالاجهزة المنزلية هي السبب بانخفاض سلاسة الرسوم

يوم أمس كشف فريق بنجي أن لعبته Destiny 2 ستعمل بمعدل إطارات قد يصل إلى 144 إطار على PC، في حين أنها ستعمل على الأجهزة المنزلية بمعدل 30 إطار بالثانية حتى على المطورة منها.

هذا الامر بالطبع أغضب الكثير من اللاعبين نظراً لأهمية سلاسة الرسوم بألعاب التصويب فمعظم تلك الالعاب تعمل بمعدل 60 إطار بالثانية، طبعاً مالكو بلايستيشن 4 برو كانوا الأشد غضباً كونهم يمتلكون جهاز هو الأقوى بين الأجهزة المنزلية حالياً، وفريق بنجي حاول تهدئة هؤلاء عبر تفسيره سبب عدم عمل اللعبة على الأجهزة المنزلية وحتى بلايستيشن 4 برو بسرعة 60 إطار بالثانية.

حيث ذكر كاتب اللعبة Luke Smith أن جهاز بلايستيشن 4 برو هو جهاز قوي ولكنه غير قادر على تشغيل اللعبة بسرعة 60 إطار بالثانية، موضحاً أن المشكلة تكمن ليس في قوة المعالج الرسومي للجهاز بل في محدودية المعالج المركزي فهو غير قادر على تشغيل اللعبة بأكثر من سرعة 30 إطار، نظراً لما تتمتع به اللعبة من مستوى متطور على صعيد محاكي المركبات والشخصيات ووجود تطور أكثر على مستوى الذكاء الاصطناعي وعدد الوحوش ببيئة اللعبة كل هذا يشكل عامل ضغط على المعالج المركزي الموجود بالأجهزة المنزلية ومنها بلايستيشن 4 برو يجعل من الصعب الوصول لسرعة 60 إطار بالثانية.

هذا بالنسبة للبلايستيشن 4 برو، لكن ماذا عن سكوربيو؟ كلام فريق بنجي يشير إلى أن اللعبة ستعمل حتى على سكوربيو بسرعة 30 إطار بحسب بعض عشاق اكسبوكس، لذا سارع هؤلاء للاعتراض لمسؤول اكسبوكس Mike Ybarra بالقول بأنه ليس منطقياً بأن يتشابه أداء اللعبة على اكسبوكس ون العادي وسكوربيو، يبارا بدوره أكد بأن مايكروسوفت لا تتدخل في كيفية استفادة المطور من قدرات سكوربيو، ولا تحدد لهم حد أدنى من معدل الإطارات الذي عليهم استهدافه عند تشغيل ألعابهم على الجهاز.

هنا تدخل الإعلامي Jez Cordon ليثير عاصفة من الردود وسط عشاق اكسبوكس ون وبلايستيشن 4، حيث ألمح Cordon -وهو بالمناسبة أحد الإعلاميين الذي شاهدوا أداء سكوربيو عن قرب- بأن صفقة ما قد تكون دارت ماوراء الكواليس بين سوني وأكتيفجن من أجل أن يكون أداء Destiny 2 على سكوربيو بمعدل 30 إطار فقط.

وعندما هاجمه عشاق بلايستيشن ذكر لهم بأن هذه ليست اتهامات فارغة كما يقولون بل قد تكون حقيقة، فجهاز سكوربيو بحسب قوله يستطيع بسهولة تشغيل الألعاب بمعدل 60 إطار بالثانية، مضيفاً أننا قد تكون أمام أول صفقة من نوعها تخص الرسوم بين مصنع جهاز منزلي وشركة طرف ثالث وتعمل على وضع حد لها على الجهاز المنافس.

وبعد أن أصر عليه أحد لاعبي بلايستيشن بأن يذكر هل مايقوله مبني على حقائق؟، أجابه Cordon بأن الحقيقة الراسخة هي أن سكوربيو قادر على تشغيل اللعبة بسرعة 60 إطار بالثانية فهو يستطيع فعل ذلك مع ألعاب أكثر تعقيداً مثل ألعاب العالم المفتوح برسومات بصرية مذهلة داعياً اللاعبين لانتظار معرض E3 حتى يروا بأنفسهم قدرات سكوربيو.

شاركونا آرائكم حول نظرية Cordon، وهل تعتقدون بأنه على بنجي تشغيل اللعبة على الاجهزة المطورة بسرعة 60 إطار بالثانية؟

المصدر ،(2)

Disqus Comments Loading...