أخبار

سوني كانت على وشك إلغاء لعبة Demon’s Souls لولا تدخل مخرج لعبة Bloodborne

darksouls2bonfire

بدأ العمل لأول مرة على مشروع لعبة Demon’s Souls في 2006 داخل فريق From Software،واللي كان يعتبر مشروع فاشل وكانت اللعبة بتتكنسل لولا الله ثم تدخل السيد Hidetaka Miyazaki مخرج اللعبة ورئيس الأستوديو حاليا.

إنضم Miyazaki للأستوديو في سنة 2004 بعمر 29 سنة وما كان معروف في صناعة الألعاب في اليابان وقتها. في ذاك الوقت رفض Miyazaki عرض وظيفي بمرتب أعلى كمبرمج كومبيوتر في شركة أمريكية  وإختار أنه ينضم للأستوديو. طبعا وقتها الرجال ما كان عنده أي خبرة في تطوير الالعاب ومحد قبله غير استوديو From Software.

بدأ الرجل حياته في صناعة الألعاب كمبرمج في سلسلة قتال الآليين المعروفة Armored Core لكن عقب ما سمع أن عن تعثر مشروع لعبة Demon’s Souls الرجال وقتها كان مستعد أنه يصنع لنفسه إسم له وزنه في عالم الألعاب.

في مقابلة له مع موقع The Guardian سألوه عن اللعبة وقال:

“مشروع Demon’s Souls ما كان بخير. المشروع كان فيه مشاكل والفريق كان عجزان عن صنع منتج نهائي للفكرة. لكن يوم دريت أنها لعبة أر بي جي أكشن بعالم خيالي تحمست. وقلت لو لقيت طريقة أتحكم في إدارة اللعبة بإمكاني أخليها أي شيء أبيه. وفي اسوأ الحالات حتى لو فشلت افكاري محد راح يهتم لأن المشروع نفسه كان فاشل أصلا”.

تقريبا الرجل غير كل شيء في اللعبة واليوم بعد عدة سنوات صار Miyazaki رئيس الأستوديو بعد ما كان مجرد مبرمج وهذا في حد ذاته يعتبر إنجاز غير مسبوق بالنسبة للرجل. الرجال ما زال على حاله حتى بعد نجاح سلسلة ألعاب Souls مختفي وما يحب يطلع في الأضواء قدام الكاميرات والصحفيين. وما عرف إسم Hidetaka Miyazaki بين الناس إلا يوم وصل 40 سنة بعد إطلاق آخر ألعابه لعبة Bloodborne حصرية البليستيشن 4 قبل أسبوع واللي حصلت على تقييم عالي جدا عندنا في الموقع من تقييم مشهور الدبيان.

قصة جميلة الصراحة يعني الرجال مو فقط مسؤول عن نجاح السلسلة بل ومسؤول أيضا عن إنقاذها من العدم ولا كان ما في شيء إسمه ألعاب Souls الحين.

وش رأيكم شباب بقصة الرجال ووش أفضل لعبة Souls لعبتوها حتى الآن؟ شاركونا أرائكم تحت في التعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق