مقالات

ما هي أهم الألعاب القادمة في شهر ديسمبر 2016؟

Muhammad-Lela---Dec-Games-2016

شهر ديسمبر يعلن معه نهاية العام وهو الشهر الذي لا يحصل عادة على الكثير من الإصدارات القوية بكون الجميع يستعد لموسم إجازة بداية العام الجديد في الغرب ولكن ذلك لايعني غياب الإصدارات تماما فهنالك عدد من الألعاب الضخمة التي تم تاجيل طرحها لهذا الشهر مع عدد من الالعاب الاخرى والتي سنتعرف إليها من خلال قائمة أفضل العاب هذا الشهر.

The Dwarves

  • تاريخ الإصدار: 1 ديسمبر
  • الأجهزة: PS4,Xbox one.PC

بعد نجاح استوديو في الحصول على الدعم اللازم لمشروع لعبة الخيال و الار بي جي The Dwarves عبر منصة Kickstarter ها هو يستعد لإطلاق لعبته هذا الشهر، وهي مقتبسة عن رواية فانتازيا ألمانية من كتابة Markus Heitz

هذه اللعبة ستقدم للاعبين 20 ساعة من اللعب علاوة على المزيد من ساعات اللعب التي ستقدمها لهم المهمات الجانبية ، كما ستقدم اللعبة 15 شخصية قابلة للعب و العديد من الأعداء مع عالم ضخم للإستكشاف و اللعبة ستضع اللاعبين لوحدهم في مواجهة أفواج من الأعداء، كما أنها ستحمل معها عدة شخصيات قابلة للعب كل شخصية تتميز بأساليب قتال خاصة بها.

Steep

  • تاريخ الإصدار: 2 ديسمبر
  • الأجهزة: PS4,Xbox one.PC

محبو ألعاب التزلج سيحصلون هذا الشهر على فرصة لتجربة رياضة التزلج مع هذه اللعبة التي تقدم لهم عالما مفتوحاً ضخماً ، يقع ضمن جبال الألب الشهيرة. ستقوم في اللعبة بالتنافس ضد لاعبين آخرين في أحداثٍ وتحديات مختلفة، كما ستتوفر باللعبة إمكانية استكشاف البيئة في بعض الأحيان، وتقدم اللعبة أنواع مختلفة من رياضات التزلج علاوة على الطيران الشراعي.

Super Mario Maker

  • تاريخ الإصدار: 2 ديسمبر
  • الأجهزة: 3DS

بعد صدورها لجهاز Wii U وتحقيقها نجاحاً ساحقاً ستقدم نينتندو لمالكي 3DS فرصة تجربة هذه اللعبة على جهازهم، بحيث يتمكنون من صناعة المراحل واللعب بعها وهذه النسخة تتميز بوجود  100 مرحلة مصممه مسبقا وسيكون هنالك ً طور التحدي حيث يكون على اللاعب إنجاز هذه المراحل بشروط خاصه مثل عدم القفز أو الضغط على زر التوجيه للإمام طيلة الوقت أو غير ذلك.

إلى جانب ذلك فإن هذه النسخة تدعم فقط الرسوم  ثنائية الأبعاد  كما أنها لا تدعم مشاركة المراحل مع الأصدقاء عبر الإنترنت حيث يمكن مشاركة المراحل مع الأصدقاء محليًا، وهذا يعني أنك ستتمكن من التحميل مباشرةً من صديقٍ لك عبر Streetpass.

Dead Rising 4

  • تاريخ الإصدار: 6 ديسمبر
  • الأجهزة: Xbox one, PC

واحدة من أفضل سلاسل الأكشن والزومبي وأكثرها إمتاعاً ستعود إلينا هذا الشهر مع جزئها الرابع، والذي سينتقل بنا إلى مدينة كولورادو التي حصلت فيها أحداث الجزء الأول لنتقمص مرة أخرى دور شخصية فرانك بطل الجزء الأول الذي يعود للمدينة بعد 16 عاماً من انتهاء أحداث الجزء الأول ليواجه الزومبي من جديد و حتى يعرف أسرار انتشار الوباء.

يعدنا مطور اللعبة فريق Capcom Vancouver بأن يقدم لنا تجربة مختلفة وجديدة عن الاجزاء السابقة حيث ستقدم هذه اللعبة  قصة رائعة ومليئة بالمهام الجانبية أيضاً، و  Dead Rising 4 سوف تفتقد واحدة من أبرز عناصر اللعب في السلسلة وهي ميزة الوقت حيث كان على اللاعب في Dead Rising أن ينهي طور القصة خلال 72 ساعة فقط.

 من ناحية أخرى هذا الجزء لن يتخلى عن الطابع الفكاهي الخاص بالسلسلة حيث أن بطل اللعبة سيمتلك حركة تدعى grilled cheese التي تسمح لشخصية Frank West بتقطيع الزومبي إلى نصفين بشكل يشبه الساندويش، كما أن هنالك أداة يستخدمها البطل تدعى Gandalf والتي تسمح له بإطلاق قنابل تشبه الأقزام.

The Last Guardian

  • تاريخ الإصدار: 6 ديسمبر
  • الأجهزة: PS4

هذه اللعبة التي تم البدء بتطويرها عام 2007 من قبل فريق Team Ico وأعلن عنها في معرض E3 2009 لجهاز بلايستيشن 3  ستصدر أخيراً هذا الشهر، وهي تروي قصة صبي يصحو ليجد نفسه في مكان أثري غامض وهنالك وحش يدعى تريكو يكون عليه التعاون معه من أجل النجاة من ذلك المكان.

 طريقة سرد قصة اللعبة تتركز بشكل كبير على العلاقة بين تريكو والطفل وكيف سيكون على الطفل في بداية اللعبة إنقاذ تريكو  عبر سحب رمحين من جسده وبالرغم من إنقاذه للوحش فإن الطفل لن يعرف بالبداية ما إذا كان تريكو سيكون صديق له أم عدو، فالعلاقة بينهما ستكون ديناميكية أي قابلة للتغيير ومن المهام الأساسية على اللاعب هي العمل على تثبيت هذه العلاقة وسد الفجوات في طريقة التواصل بين الطفل والوحش فهو لايقوم دائماً بفعل ما تريد منه أن يفعله وتستطيع أن تعرف إذا ما كان “تريكو” ودوداً تجاهك من خلال لون عينيه بشكل رئيسي حيث يدل اللون الزهري على أن تريكو قلق أو غاضب.

Bastion

  • تاريخ الإصدار: 12 ديسمبر
  • الأجهزة: Xbox one

إنها واحدة من أفضل انتاجات العاب تطوير فرق الإندي هي لعبة الاكشن Bastion التي قدمها فريق Supergiant  Games وحصدت على الكثير من جوائز الأفضلية منذ صدورها بنسخة الاكس بوكس360 قبل 5  سنوات  من ثم تم طرحها لأجهزة أخرى مثل بلايستيشن 4 والفيتا.

وهاهي اليوم اللعبة ستتجه إلى مالكي اكسبوكس ون حيث ستصدر اللعبة بنسخة محسنة تم تطويرها للجهاز وتعمل بدقة الوضوح الكاملة وسلاسة رسوم أفضل من النسخة الأصلية، كما أنها ستحتوي إنجازات جديدة ومحتوى إضافي Stranger’s Dream.

Dragon Ball Fusions

  • تاريخ الإصدار: 13 ديسمبر
  • الأجهزة: 3DS

بعد صدورها في اليابان سيتم طرح النسخة الغربية من لعبة القتال  Dragon Ball Fusionsالمقتبسة من مسلسل دراجون بول الكلاسيكي من تطوير فريق التطوير  Ganbarionوتركز اللعبة على فكرة دمج الشخصيات بمسلسل الانيمي الشهير للحصول على شخصية جديدة أقوى للقيام بهجمات قوية ضد خصومهم.

Super Mario Run

  • تاريخ الإصدار: 15 ديسمبر
  • الأجهزة: iOS

عشاق ألعاب سوبر ماريو سيحظون أخيراً بفرصة لخوض مغامرات ماريو على جوالاتهم أينما كانوا، فهذه اللعبة ستحافظ على أسلوب ألعاب ماريو الكلاسيكية كلعبة تركض فيها من أجل الحصول على قطع النقود وبنفس الوقت تم تصميمها لتتلائم مع التحكم بها بشاشات اللمس كما ستقدم اللعبة 3 أطوار للعب فهنالك طور World Tour و هو الطور الأساسي وفيه يركض اللاعب ويقفز من أجل انقاذ الأميرة Princess Peach من قبضة Bowser  ويحتوي على 6 عوالم.

كما ان هنالك طور Toad Rally حيث سيتمكن اللاعبون فيه من منافسة بعضهم البعض لتحقيق نقاطٍ عاليةٍ داخل اللعبة، إلى جانب طور Kingdom Builder الذي يمكِّن اللاعبين من إنشاء وابتكار مملكتهم الفريدة مع مبانٍ وديكوراتٍ يمكن لهم شراؤها من خلال النقود الداخلية في اللعبة (Coins) والتي يكسبونها من خلال تحديات الطور الثاني Toad Rally. سيحتوي هذا الطور على أكثر من 100 مادة للمساهمة في عمليات البناء.

ما هي أكثر لعبة تنتظرها في ديسمبر؟

 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق