تناولنا في مقال سابق كيف تعمل المنافسات الجماعية في Deathloop ، والطرق التي يتبعها استوديو Arkane لتوفير منافسات مبتكرة وغير مألوفة، وبحسب تصريحات مخرج الفريق، كان خبر استحواذ Microsoft على Bethesda بمثابة مفاجأة غير متوقعة لأي شخص في استوديو Arkane Lyon.
لعبة Deathloop المقرر إصدارها في 21 مايو حصريًا لجهاز PlayStation 5 لمدة عام أصبحت في موقف غريب لم نعهده، حيث تصدر بشكل حصري على الجهاز المنافس لإكس بوكس ولكن Microsoft سبق وأكدت أنها ملتزمة بجميع الاتفاقيات السابقة، ومؤخرًا تحدث مخرج المشروع Dinga Bakaba عن ردة فعله الأولى بعد سماع الخبر بشكل رسمي.
لقد كان خبرًا مفاجئًا للغاية، كما يمكنني القول، لم يكن متوقعًا إلى حد ما … [ولكن] بعد المفاجأة، أصبح الأمر منطقيًا للغاية.
بادئ ذي بدء، نحن مبدعون للغاية ومندفعون ونهتم حقًا بتطوير الألعاب الأصلية التي تتمتع بالكثير من الشخصية والأسلوب.
انتهاء إجراءات استحواذ Microsoft على Bethesda بشكل رسمي ترتب عليه إدخال العديد من ألعاب Arkane إلى Game Pass كجزء من الصفقة، وتحدث المخرج عن هذه الجزئية موضحًا:
إن القدرة على الانفصال عن نظام Xbox Gamepass يجعل الأمور مختلفة بعض الشيء بالنسبة لنا، لأننا نستطيع شغل مساحة في تلك الخدمة، وسنواصل تطوير هذا النوع من الألعاب التي نصنعها بشكل جيد.
إذا نظرت إلى وسائل التواصل الاجتماعي، فسترى أن ألعاب مثل Prey و Dishonored 1 و 2 قادمة إلى Xbox Game Pass، يقول الكثير من الناس أنك بحاجة إلى لعب هذه الألعاب وليس لديك عذر لعدم القيام بذلك، لذلك كان الأمر مشجعًا للغاية.
مع اقتراب موعد الإصدار، أصبحنا نعلم الكثير من التفاصيل حول Deathloop، أبرزها كيفية كسر الحلقة الزمنية كما تم التوضيح في فيديو تشويقي سابق.