أخبار

Death Stranding ظلت قيد التطوير 3 سنوات بمشاركة 80 شخص فقط

منذ الكشف عن Death Stranding أول مرة وحتى وقتنا الحالي، يعلم الجميع أننا امام مشروع AAA بميزانية تطوير ضخمة وجودة إنتاج عالية والأهم، مشاركة عدد ضخم من المطورين في العمل على العنوان، ولكن بحسب تصريحات كوجيما الأخيرة، لم يشارك في العمل على مشروعه المرتقب سوى 80 شخص فقط.

هيديو كوجيما تحدث مع Gamespot في لقاء إعلامي موضحا أن هناك 80 شخصا فقط شاركوا في العمل على Death Stranding وهو ما يعد فريق تطوير محدود بشكل مثير للدهشة خاصة وأننا نتحدث عن مشروع AAA، حيث يرى المخرج الياباني أنه يتميز بالسرعة في إنهاء أعماله وإتخاذ القرارات الحاسمة، موضحا أن عملية التطوير كان يمكن أن تستمر لمدة 8 سنوات أو ربما 10 مثلما يحدث في ألعاب الطرف الأول من نينتندو أو مشروع Cyberpunk من فريق CDPR الذي يدخل عامه الثامن، موضحا أنه استغرق 3 سنوات فقط في عملية التطكوير وأحتاج فترة أطول بسبب العمل على المحرك والمشاركة في عناوين أخرى.

كوجيما يعتبر نفسه من المطورين الفعالين الذين يستغلون الوقت بشكل مثالي، كذلك ساهم في إنجاز العمل على اللعبة خلال 3 سنوات فقط عدم الاستعانة بمصادر خارجية حيث إرسال بريد إلكتروني وإنتظار الرد لفترات طويلة وأمور من هذا القبيل، بالإضافة لكونه الشخص المسؤول عن التخطيط والتصميم والإنتاج بعكس فرق التطوير الأخرى المكونة من 600 شخص والتي تنقسم إلى فرق أصغر كل منها يعمل على عنصر مختلف مما يجعل عملية التطوير فوضوية وتحتاج لفترات زمنية أطول.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق