أخبار

Death Stranding ستستخدم نظام حماية Denuvo المثير للجدل!

لا يخفى على أحدٍ وجود الكثيرين ممن يعتبرون Death Stranding واحدة من أفضل ألعاب الجيل ويتحرَّقون شوقًا للعبها، خاصةً لاعبي PC الذين سيتمكنون من تجربتها للمرة الأولى هذا الصيف. ويبدو أن استوديو Kojima Productions مُلمٌ بذلك، وسيستخدم كل الطرق للحيلولة أمام قرصنتها سريعًا. وهذا الطريق، يبدأ من نظام Denuvo.

فبعد أن كُشِف موعد إطلاق لعبة الأكشن-مغامرات والعالم المفتوح هذه على الحاسب الشخصي، قام متجر Steam بتحديث صفحة اللعبة بمعلوماتٍ جديدة. وكان من ضمنها التأكيد على استخدمها لنظام حماية Denuvo.

وعادةً ما تستخدم الشركات الكبرى هذا النظام، كي تؤخر قرصنة ألعابها المحتومة، من أجل دعم مبيعات الألعاب– خاصةً في الأيام الأولى. وفي المقابل، يشتكي الكثيرون من هذا النظام؛ لأنه يؤثر على تجربة وأداء اللعبة بشكل كبير، بحسب إدِّعائهم.

وعادة ما تقوم الشركات بإزالة هذا النظام مع الألعاب بمجرد أن تتم قرصنتها، أو عندما يحقق الناشر أهدافه المالية خلالها. ولعل شركة Capcom هي أشهر الشركات الكبرى التي تقوم بإضافة Denuvo في ألعابها عند الإطلاق، قبل أن تتوقف عن الاعتماد عليه بعدها بعدة أشهر.

وفي سياقٍ ذا صلة، أوضحت صفحة اللعبة على Steam أن لعبة Death Stranding تندرج ضمن تصنيف ألعاب «محاكاة المشي» أو “Walking Simulator”، وأنها ستدعم الترجمة باللغة العربية في النصوص والقوائم.

أخيرًا، موعدكم مع «ديث ستراندينج» في 2 يونيو 2020 على PC، وبالطبع تعلمون أنها سبق وأن صدرت بشكلٍ حصريٍ للأجهزة المنزلية على PS4 وحصلت على تقييم «ممتازة» من قِبل الرَّفيق «عصام الشهوان».

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق