أخبار

مبتكر God of War عن الحملة التسويقية لـ Death Stranding: ما الذي يحدث بحق الجحيم؟

بالرغم من الشعبية الكبيرة التي يمتلكها كوجيما بين أوساط اللاعبين والحماس الشديد لمشروعه المقبل Death Stranding إلا أننا بدأنا نسمع أصوات من البعض تنتقد الغموض الكبير لهذه اللعبة التي لم نحصل على عرض لأسلوب لعبها سوى في جيمزكوم 2019 قبل أيام.

حتى ذلك العرض لم يشفي ظمأ اللاعبين ويروي شغفهم للعبة بل البعض تخوف من افتقاد اللعبة لمشاهد الأكشن وأن تكون بجلها لعبة استكشاف كما رأينا بالعرض الأخير، اليوم خرج David Jaffe مبتكر God of War ليعلي الصوت وينتقد أمام الملأ الطريقة التي يتم فيها التسويق للعبة معتبراً بأنها شاذة ومختلفة عما اعتدنا عليه من سوني.

Death Stranding

وقال بأنه عندما ينظر لما يحدث مع لعبة كوجيما الجديدة يزداد حماسه إليها مرة بعد مرة وهذا أمر جيد ربما لكن العرض الأخير الخاص بجيمزكوم عليه إجماع عام بأنه لم يكن عرض موفق وهو لم يعجب الكثيرين.

فالكل أعرب عن حيرته من هذه اللعبة بعد العرض ومن النوع الذي تنتمي إليه لذا فهو يتسائل ما الذي يفعله بحق الجحيم الفريق المسؤول عن التسويق لها، وهنا وضع ديفيد احتمالات عدة تفسر هذا السلوك التسويقي.

الأول بأن يكون هنالك اتفاق بين سوني وكوجيما ينال الأخير بموجبه مهمة التسويق للعبة ومعروف عن كوجيما بأنه يحب أن يكثر من الأمور الغامضة بألعابه والتسويق لها وهو يعلم بأن عشاقه يحبون هكذا نوع من التشويق لكن بحسب ديفيد فإن هذه اللعبة ينبغي تسويقها لأشخاص أكثر من عشاق كوجيما وألعابه.

الاحتمال الثاني هو أن تكون سوني تعلم تماماً بأن هذه اللعبة معقدة للغاية وربما تكون موجهة أكثر لأشخاص محددين وأصحاب ذوق معين رغم أنها ستكون تجربة بمستوى لعبة العام والتسويق للعبة كهذه أمر ليس سهل، ففريق التسويق قد يقول بأنه ما الذي يجب فعله مع هذه اللعبة و90% منها هو ما تشاهدونه على الشاشة أي الاستكشاف، وهنا قال ديفيد بأنه لا يعتقد بأنه هذا هو الحال فكوجيما ليس شخص غبي أو أحمق.

وختم بالقول بأنه إذا ما تم تخييره بين لعبة Gears 5 أو Death Stranding فإن اختياره بينهما سيكون وفقاً لمزاجه بذلك الوقت فلعبة Gears 5 تقدم تجرية ممتعة للغاية وسهلة المنال غير معقدة أما لعبة كوجيما فهي لعبة غريبة تحتاج لمزاج هادئ.

ما رأيكم بما قاله ديفيد وهل توافقونه الرأي؟ ولماذا؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق