أخبار

تطوير Death Stranding فرض على كوجيما التخلي عن لعبة أخرى مميزة

بالنظر لكونه قضى العقدين الأخرين من عمره في العمل على نفس السلسلة، قد يعتقد البعض أن المخرج الياباني هيديو كوجيما عانى لفترة طويلة بعد الإنفصال عن كونامي قبل الإستقرار على مشروعه القادم، ولكن في واقع الأمر لم تكن Death Stranding المشروع الأول الذي يخطط المخرج لتقديمه، بل كان هناك فكرة أخرى مثيرة اضطر للتخلي عنها في النهاية من أجل العمل على حصرية PS4 القادمة قريبا.

في حديثه مع Julien Chièze أوضح كوجيما أن Death Stranding كانت الفكرة الأخيرة التي لديه بخصوص لعبته القادمة، حيث كان يخطط للعمل على مشروع مختلف بأفكار مثيرة وفي النهاية أضطر للتخلي عنه مقابل حصرية PS4 ولا يعتقد أنه سيعود يوما ما لهذا المشروع مجددا.

كوجيما وصف العمل على Death Stranding كما لو أنه مارثون، حيث بدأ هو وفريق محدود تطوير المشروع في 2016 دون أن يعلم نهايته، موضحا أن بداية العمل تعتبر سهلة وأن الجزء الأصعب في عملية التطوير هو الوصول لمنتصف الأحداث، ولكن كلما أقترب المخرج من النهاية كلما اتضحت الصورة بشكل أفضل، مؤكدا أن Death Stranding لم تكن الفكرة الأولى التي وردت بخاطره وأنما الفكرة الأخيرة، وفي المقابل كان هناك فكرة مختلفة للعبة جديدة اضطر للتخلي عنها ولا يبدو أنه سيعود لتقديمها مجددا في المستقبل.

Death Stranding تصدر حصريا على PS4 في 8 نوفمبر 2019 ومازال هناك تقارير مختلفة تؤكد توافرها للحاسب الشخصي في وقت لاحق.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق