أخبار

رسمياً، إضافة التصنيف العمري السعودي لمتجر بلايستيشن والبداية مع Death Stranding

في عام 2016 أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالسعودية عن بدء تطبيق نظام التصنيف العمري للألعاب بالسعودية والذي يهدف إلى استحداث نظام تصنيف بمعايير تلائم المجتمع السعودي، إضافة إلى تنقيح المحتوى من المخالفات مع حرصها على عدم الإخلال بتجربة اللعبة والاستمتاع بمراحلها.

ولكن ذلك التصنيف كان يطبق على نسخ المتاجر ولم يجد طريقه لمتجر بلايستيشن حتى يومنا هذا، حيث أعلنت اليوم بلايستيشن السعودية أنها قررت إضافة التصنيف العمري السعودي للستور السعودي لأول مرة وهذا توافقا مع الطلب المسبق للعبة Death Stranding.

حيث حصلت اللعبة على تصنيف عمري سعودي كلعبة ملائمة للاعبين فوق 18 سنة، وعبر حسابه على تويتر ذكر هتان طويلي المشرف العام على ألعاب الفيديو بالهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أنه “بعد عناء مايقارب سنة تقريبا، واخيراً Death Stranding أول لعبة تحمل التصنيف العمري السعودي في متجر بلاي ستيشن السعودية” وأوضح بأن هذه العملية معقدة جداً وتطلب تنفيذها الكثير من الوقت والعناء.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق