هل تتذكر تلك المقارنات التي تظهر تفوق ألعاب PS5 في الأداء على ألعاب Xbox الأصلية مثل Hi-Fi Rush وغيرها، يبدو أن السحر إنقلب على الساحر، فمع صدور لعبة Death Stranding بشكل مفاجيء لأجهزة Xbox، تبين أن أدائها على المنصة ليس أفضل من جهاز PS5 العادي فحسب، بل أفضل من الجهاز الصادر قبل أيام PS5 Pro.
لا أحد يتوقع أن يقوم Series X (البالغ من العمر 4 سنوات) بأي شيء أفضل من PS5 Pro، ومع ذلك، وفقًا لتحليل حديث، يتمتع جهاز مايكروسوفت بمسافة رسم أفضل في Death Stranding، وهو ما كان مفاجئًا.
في التحليل التقني الموضح أدناه، وتحديدًا عند الدقيقة 2:15، يمكنك أن ترى بوضوح أن جهاز Xbox Series X يتمتع بمسافة رسم أفضل من جهاز PS5 Pro. الآن، من المفهوم أن يكون هناك بعض المشكلات لأن اللعبة ليست محسّنة لجهاز PS5 Pro، ولكن نظرًا للترقية التي تمت على الأجهزة، فإن الاختلاف مخيب للآمال بعض الشيء.
والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن مسافة الرسم أفضل على جهاز Xbox Series S، الذي يعمل على تشغيل اللعبة بدقة 900 بكسل، من ناحية أخرى، تعمل جميع الأجهزة الثلاثة الأخرى بدقة 1800 بكسل في وضع الأداء.
بخلاف مسافة الرسم، لا يبدو أن هناك أي فرق آخر كبير، إذ تبدو الظلال والمياه والملمس متشابهة إلى حد كبير في Series X و PS5 و PS5 Pro، وهناك فرق بسيط في الأداء حيث يعمل إصدار Pro على تشغيل Death Stranding طوال الوقت تقريبًا بمعدل 60 إطارًا في الثانية.