في العام الماضي أطلقت سوني لعبة Death Stranding Director’s Cut وهي إصدار محسن وحصري لجهاز PS5 والذي نال من قبلنا تقييم لعبة ممتازة، هذا الإصدار متوفر فقط على بلايستيشن حالياً، ولم يصدر بعد على الحاسب الشخصي فهناك متوفر حالياً فقط الإصدار الأصلي الذي بدعم لتقنية DLSS من انفيديا.
لكن اليوم موقع VideoCardz سرب بيان صحفي من شركة إنتل يخص بطاقاتها الرسومية الجديدة Arc، وعبر هذا البيان علمنا بأن Death Stranding Director’s Cut ربما تكون بطريقها للصدور لأجهزة الحاسب أيضاً.
حيث قيل بأن هذه اللعبة ستكون أول لعبة تدعم تقنية XeSS وهي تقنية جديدة لمعالجة الصورة بالذكاء الاصطناعي وتعد منافسة DLSS من انفيديا، والمثير بأن انتل تعتزم أن تجعل هذه التقنية مفتوحة في المستقبل لتعمل على أي بطاقة رسومية تدعم تعليمات DP4a. كما ذكرت بأن بطاقاتها الرسومية ستضم أنوية خاصة لتسريع حسابات الماتركس XMX لتنافس أنوية Tensor Cores من انفيديا.
إنتل وبحسب بيانها المسرب تقول بأن تقنية XeSS ستساهم في رفع الأداء بلعبة Death Stranding Director’s Cut، البيان تضمن تصريحاً من Neil Rally رئيس شركة 505 Games – ناشرة نسخة الحاسب – جاء فيه:
يسعدنا أن نعلن عن التعاون مع إنتل لجلب Death Stranding Director’s Cut لجهاز الحاسب الشخصي، لقد حظيت ديث ستراندنج بشعبية كبيرة بين ملاك الحاسب ونحن الآن بغاية الحماس لرؤية كيف ستحسن تقنية XeSS من أداء اللعبة بإصدار Director’s Cut.
هذا وكانت شركة Intel قد كشفت بالعام الماضي عن أولى بطاقاتها الرسومية للألعاب Intel Arc.