يوم أمس تم تداول تقارير تشير إلى أن Death Stranding Director’s Cut قادمة للحاسب الشخصي وبأنها ستكون أول لعبة تدعم تقنية XeSS من إنتل.
اليوم أكد كوجيما هذه الأنباء وهذا عبر حسابات فريقه عبر تويتر، فقد نشر الحساب الرسمي لاستوديو كوجيما باللغة العربية عبر تويتر بأن لعبة Death Stranding Director’s Cut ستتوفر قريباً على أجهزة الحاسوب الشخصي PC. مع تأكيد بأنه سيتم إطلاقها في نفس الوقت على Steam ومتجر Epic Games في ربيع 2022.
إنتل كانت قد أكدت بأن هذه اللعبة ستكون أول لعبة تدعم تقنية XeSS وهي تقنية جديدة لمعالجة الصورة بالذكاء الاصطناعي وتعد منافسة DLSS من انفيديا، والمثير بأن انتل تعتزم أن تجعل هذه التقنية مفتوحة في المستقبل لتعمل على أي بطاقة رسومية تدعم تعليمات DP4a. كما ذكرت بأن بطاقاتها الرسومية ستضم أنوية خاصة لتسريع حسابات الماتركس XMX لتنافس أنوية Tensor Cores من انفيديا.
وذكرت إنتل بأن تقنية XeSS ستساهم في رفع الأداء بلعبة Death Stranding Director’s Cut، من ناحيته صرح Neil Rally رئيس شركة 505 Games – ناشرة نسخة الحاسب – بالقول:
يسعدنا أن نعلن عن التعاون مع إنتل لجلب Death Stranding Director’s Cut لجهاز الحاسب الشخصي، لقد حظيت ديث ستراندنج بشعبية كبيرة بين ملاك الحاسب ونحن الآن بغاية الحماس لرؤية كيف ستحسن تقنية XeSS من أداء اللعبة بإصدار Director’s Cut.