يقول المخرج هيديو كوجيما إنه يشعر بالإرهاق بسبب التطوير المستمر لـ Death Stranding 2: On the Beach. ربما أصبح كوجيما والعاملون في شركة Kojima Productions مشغولون للغاية الآن أكثر من أي وقت مضى. لا يقتصر الأمر على محاولة الاستوديو إكمال عمله على Death Stranding 2، والتي من المقرر أن تصدر في وقت لاحق من عام 2025، ولكنه أيضًا يعمل على لعبتين إضافيتين هما حصرية اكسبوكس OD وحصرية بلايستيشن Physint. ويبدو بأن كثرة عمليات التطوير تلك قد أنهكت كوجيما وها هو الآن يخرج ليتحدث عن مدى التعب الذي يشعر به.
في سلسلة من الرسائل على X، زوّد كوجيما المعجبين ببعض المعلومات عن التطوير الحالي للعبة Death Stranding 2. قال ”كوجيما“ إن العمل على Death Stranding 2 دخل مرحلة ”crunch“ والتي يصبح فيها العمل مُرهقًا على الصعيدين النفسي والجسدي، مما أدى إلى حاجة المخرج إلى معالجة عدة أشياء في وقت واحد. ونتيجةً لذلك، أقرّ كوجيما بأن هذا الجزء من التطوير دائمًا ما يكون ”صعبًا للغاية“ وقد تركه يشعر بالإرهاق البدني والذهني.
قال كوجيما:
”الفترة الأكثر تطلبًا في تطوير اللعبة – جسديًا وذهنيًا على حد سواء – والمعروفة باسم مرحلة ”crunch“. ”بالإضافة إلى المزج والتسجيل الصوتي الياباني، هناك كومة حتمية من المهام الأخرى: كتابة التعليقات والشروحات والمقالات والمقابلات والمناقشات والأعمال غير المتعلقة باللعبة. إنه أمر صعب للغاية.“
لا أعرف كم من الوقت المتبقي لي، والذي استطيع أن أبقى فيه “مُبدعًا”.
وأضاف بأنه يعتقد بأن الوقت المتبقي له في صناعة الألعاب محدود، سواء كان 10 أو 20 سنة إضافية، حيث قال: “كل يوم أشعر أنني أسابق الزمن” ولكنه اختتم تغريدته بجملة متفائلة: “المخرج ريدلي سكوت وهو في سني صنع تحفته الفنية Gladiator”
وردًا على هذا التصريح، قوبل كوجيما بسلسلة من الردود من المعجبين الذين شجعوا المخرج على الاهتمام بنفسه والاعتناء بصحته. في الوقت الحالي، لا يوجد تاريخ محدد لإصدار Death Stranding 2 ولكنه سيصدر في وقت ما في عام 2025. وعندما يتم إطلاقه، سيكون في البداية حصريًا لمنصات PS5.