في الوقت الذي يشتكي فيه اللاعبون من اقتطاع أجزاءً من بعض العناوين وإصدارها بعد الإطلاق كمحتوى إضافي مدفوع، يرى المطور Hidetaka Suehiro أنه يجب على اللاعبين دفع مبلغ مالي مقابل كل تحديث يتم إصداره لأي لعبة فيديو.
المطور Hidetaka Suehiro، أو كما يعرف باسم Swery65، هو مخرج سلسلة ألعاب Deadly Premonition، تساءل مؤخرًا عبر تويتر لماذا يجب على المطورين تحديث ألعابهم مجانًا بينما ينفق الأخرون 10 دولارات مقابل كوب قهوة من ستاربكس، وكما تتوقع، قوبلت تصريحاته تلك بانتقادات لا حصر لها.
لعبة Swery الأخيرة، The Good Life حصلت للتو على التحديث الأخير في شكل محتوى إضافي بقيمة 9.99 دولارًا وتضمن النهاية الحقيقية للعبة.
تلقى المطور رد فعل عنيف من العديد من المستخدمين الذين تحدثوا عن ألعاب AAA المليئة بالمشكلات وأهمية التحديثات المجانية لإصلاحها، في حين أن المطور نفسه ركز على ضغوط العمل في تطوير الألعاب، حيث يتعين على المطورين العمل باستمرار ولوقت إضافي وسط ظروف عمل صعبة عادةً بالإضافة إلى رواتب مخيبة للآمال.
ما رأيك في تصريحات Hidetaka Suehiro؟ وهل سنرى يومًا ألعابًا تحصل على تحديثات معتادة بمقابل مادي؟