قال المنتج الأصلي لثلاثية الرعب Dead Space أنه يرغب بإعادة إنتاج الجزء الثالث في السلسلة من الصفر، وذلك بعد أن تسببت اللعبة في ابتعاد السلسلة عن هويتها وعدم قدرتها على جذب اللاعبين الجدد، كما أنها ساهمت في ابتعاد محبي السلسلة عنها.
كان Chuck Beaver هو منتج القصة لجميع ألعاب Dead Space الثلاثة بالإضافة إلى الألعاب الفرعية Extraction و Sabotage و Ignition، ومختلف القصص المصورة والروايات والأفلام، وفي مقابلة جديدة مع CaptainBribo، أوضح Beaver سبب عدم رضاه التام عن Dead Space 3 وأعطى رأيه حول سبب عدم نجاحها مثل سابقاتها إذ قال:
الحد الأقصى يبدو أنه يبلغ حوالي 2 مليون شخص يريدون حقًا تجربة اللعبة، وبالرغم من أن مليوني شخص قد يبدو رقمًا كبيرًا، إلا أنه عندما تؤخذ تكاليف التطوير في الاعتبار “فإنه لا شيء حرفيًا”. كانت الخطة هي أننا سنتوسع في أنواع وأشياء أخرى من أسلوب اللعب، وأعتقد أن كل هذه الأجزاء معًا لم تولد جمهورًا جديدًا فحسب، بل فقدت الجمهور القديم أيضًا.
وتابع:
لم يُسمح لنا بصنع لعبة رعب منذ البداية، لذلك كنت أنا والمخرج الإبداعي بن وانات نقول، حسنًا، ما الذي نصنعه؟ إذا نظرت إليها، فهي تشبه ألعاب Uncharted، وهي مغامرة مليئة بالألغاز والمشاهد المتتابعة.
إذا سنحت لي الفرصة، سأبدأ من الصفر الكامل، كان إسحاق مدمرًا في نهاية Dead Space 2، والآن هذه هي مغامرة إسحاق في Dead Space 3، حيث يواجه عواقب أفعاله.