كشف المطور EA Motive تفاصيل جديدة حول ريميك Dead Space، وهذه المرة ينصب التركيز على ميزة جديدة يطلق عليها اسم Intensity Director والتي تسمح للمطورين بالتحكم في مستوى التوتر الذي يعاني منه اللاعب بطريقة أو بأخرى.
من المفترض أن تكون Intensity Director وسيلة لإبقاء اللاعبين على أهبة الاستعداد طوال فترة وجودهم داخل عالم Dead Space، ويصف مخرج اللعبة الكبير إريك بابتيزات محرك Intensity بأنه “وسيلة للمطورين للتحكم في مستوى التوتر للاعب، للتأكد من أن هناك شيئًا ما يحدث دائمًا”.
سيقيس النظام الأداء العام للاعب خلال تجربة اللعبة بشكل أساسي، ويضبط الأحداث ديناميكيًا لجعل اللعبة أكثر رعبًا، إنه يتجاوز الميزات المشابهة مثل Director في Left 4 Dead، وذلك لأن محرك Intensity يمكن أن يؤثر أيضًا على جوانب أخرى مثل الضباب والبخار وحتى تغييرات الصوت والإضاءة.
ضرب فريق التطوير مثالًا من خلال وجود اللاعب في غرفة مريحة نسبيًا حيث يواجه بضعة أصوات مخيفة فقط، ويقول مصمم المستويات Steven Ciciola:
يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى غرفة أخرى وفجأة، هناك Slasher يخرج من فتحة تهوية بالجدار، بالإضافة إلى إطفاء الأنوار، ووجود ضباب في البيئة، ويصبح الأمر أكثر كثافة فيما يخص عناصر الرعب، ولكن بعد ذلك نمنح اللاعب فترة راحة، لأننا نتتبع بشكل أساسي ما يشبه الكر والفر للعناصر التي تصيب اللاعب بالتوتر، وذلك للتأكد من أنها ليست مجرد أحداث متتالية مخيفة لأن ذلك سيكون مرهقًا من الناحية العاطفية، وستقول “لا يمكنني تحمل هذا بعد الآن.”
كان الاستوديو يختبر Intensity Engine ويتلاعب به كثيرًا، وبحسب تصريحات المطورين، يستحق الأمر ذلك، فعند اختبار أحد الفصول وجد فريق التطوير أن المخاوف التي طورها المحرك لا يمكن تمييزها تقريبًا عن السيناريوهات الأكثر توجيهًا في الألعاب الخطية.
يشار إلى أن ريميك Dead Space سيصدر في 27 يناير 2023 على PS5 و Xbox Series و PC.