بعد انتشار عدة تقارير عن أن لعبة Dead Space الجديدة عبارة عن ريميك بتغييرات جذرية، تم بالفعل الكشف عن ريميك ديد سبيس قيد التطوير من قبل استوديو Motive باستخدام محرك Frostbite.
المخرج الإبداعي للعبة Roman Campos-Oriola كشف اليوم بمقابلة مع IGN عن مجموعة من التفاصيل حول الريميك، فقال بدايةً بأنه سيكون هنالك تغييرات على قصة اللعبة بحيث يتم تقديم تجربة متجددة للاعبين القدامى، وبنفس الوقت تقديم تجربة أكثر انغماساً للاعبين الجدد، وسيتم إضافة بعض الأحداث الجديدة التي تكمل نسيج القصة أفضل من الجزء الأصلي.
وقال المخرج بأن Visceral Games اضطر لعمل بعض التغييرات للعبة الأساسية بسبب تقييدات العتاد لأجهزة الجيل السابع. بالتالي كان هناك محتويات محذوفة من اللعبة، أما بنسخة الريميك فإن فريق Motive سيستخدم تصميم المراحل الأصلي وفوق ذلك سيضيف محتوى محذوف مثل بعض الممرات في الفصل الأول من اللعبة تم إلغائها بسبب ضعف العتاد سنجدها في الريميك.
من ناحية أخرى ذكر المخرج بأنهم تعلموا من أخطاء الماضي حيث لن يكون هنالك أية مشتريات داخلية باللعبة ولا صناديق غنائم والتي ظهرت في الجزء الثالث من السلسلة بشكل أساسي وتعرض وقتها للكثير من الانتقادات.
هذا وكنا قد تحدثنا بمقالٍ منفصل عن أبرز 5 أشياء نتمنى رؤيتها في لعبة Dead Space 4.