مع اقتراب موعد إصدار العنوان، تحدث مطوري EA Motive عن تصميمات الأسلحة في ريميك Dead Space، وتحديدًا السلاح الغني عن التعريف Plasma Cutter، وكيف تمت إعادة تصميمه من الصفر ليعكس عمق التجربة التي تقدمها اللعبة في أسلوب اللعب والتعامل مع الخصوم.
تحدث المدير الإبداعي Roman Campos-Oriola عن كيفية كونه سلاحًا مبدعًا لدرجة أنه أصبح مرتبطًا بسلسلة Dead Space بكل طريقة ممكنة، ومع ذلك، مازال الاستوديو يقوم ببعض التغييرات على الأسلحة لجعلها تبدو أكثر حداثة، هذه التفاصيل الجديدة صغيرة جدًا، لكنها ملحوظة إذا انتبهت للسلاح.
بغض النظر عن المرئيات والرسوم المتحركة والتعديلات الصغيرة على مظهر السلاح، تدور التغييرات الأخرى التي تم إجراؤها على Plasma Cutter حول نظام الترقيات الجديد، حيث سيحتوي كل سلاح على جزء ترقية يتم إرفاقه بالسلاح المعني، ويمكن اعتبار الأمر شبيهًا بما حدث في لعبة Dead Space 2.
يواصل Campos-Oriola الحديث عن التغييرات التي تم إجراؤها على الأسلحة الأخرى في Dead Space، على سبيل المثال، يتميز Pulse Rifle الآن بقاذفة ألغام كخيار بديل لإطلاق النار بالطريقة المعتادة، وذلك على غرار قاذفة القنابل اليدوية Pulse Rifle في لعبة Dead Space 2.
واحدة من أكبر التغييرات التي يتم إجراؤها تشمل Force Gun، حيث استخدم السلاح في الأصل لدفع الأعداء بعيدًا فقط، يمكن لـ Force Gun الآن إنشاء نقطة جاذبية جيدة تسحب الأعداء إلى مركزه، وعلى الرغم من أنها لا تسبب أي ضرر مباشر، إلا أن القدرة على تجميع الأعداء معًا لشن هجوم أكثر تدميرًا من سلاح آخر ستكون في متناول اليد على الأرجح.
يشار إلى أن ريميك Dead Space سيصدر في 27 يناير 2023 على PC و Xbox Series و PS5.