يوم أمس فاجأت EA الجميع عبر إعلانها عن إغلاق فريق التطوير Visceral Games ونقل مشروع تطوير لعبة Star Wars التي كان يعمل عليها الاستوديو إلى فريق EA Vancouver.
ومع هذا النبأ قرر بعض أعضاء Visceral Games الخروج عن صمتهم للتحدث عن صعوبات تطوير الألعاب، والتي تؤدي أحياناً لمثل هكذا قرارات، حيث كشف Zach Wilson مصمم المراحل السابق بالفريق بأن كلفة عملية تطوير لعبة Dead Space 2 بلغت 60 مليون دولار وبأن EA كانت صارمة جداً حيال ميزانية التطوير ورغم بيع اللعبة لحوالي 4 مليون نسخة إلا أن هذا الأمر لم يكن كافياً.
فهنالك كلفة التسويق وكذلك الحصص التي ذهبت إلى المتاجر وكل من سوني ومايكروسوفت كل هذا جعل أداء اللعبة أقل من المتوقع.
من ناحية أخرى تحدث المخرج بالفريق Scott Warner عبر تويتر بأن فريق Visceral كان يسير باتجاه النجاح لكن هنالك قوى خارجة عن إرادتهم أوقفتهم، وهنا سأله أحد اللاعبين إن كان يقصد بكلامه EA ليرد عليه بأن الأمور أعقد من ذلك.
هذا وكانت EA قد صرحت أمس أنها ستناقش مع مخرجة أنتشارتد خطوتها المقبلة بعد نقل المشروع الذي كانت تعمل عليه لفريق Vancouver.
https://twitter.com/covernode/status/920393909292978177
https://twitter.com/scottfeed/status/920383044980154368
https://twitter.com/scottfeed/status/920385374148378624