بعد معاناة سنوات من التأجيلات المختلفة، وإعادة تطويرها أكثر من مرة، وتغيير المطورين، وجميع أنواع المشكلات التي تحدث خلف الكواليس، أعيد الكشف عن Dead Island 2 أخيرًا في Gamescom Opening Night Live من المطور Dambuster Studios الذي نفى مؤخرًا كون اللعبة تركز على العالم المفتوح كما اعتقد البعض.
تحدث مخرج اللعبة David Stenton والمدير الإبداعي James Worral عن مدينة لوس أنجلوس في Dead Island 2 وأكدوا أنها مقسمة إلى عدة مناطق بأحجام مختلفة بعضها أصغر وبعضها ضخم، ويقدم مهام وأنشطة جانبية مختلفة، ومع ذلك، سيكون التقدم خطيًا حيث سيتم فتح مناطق جديدة فقط مع تقدمك في القصة، على الرغم من أن اللاعبين سيكون لديهم خيار العودة إلى المناطق القديمة وقتما يريدون.
تابع المخرج تصريحاته موضحًا:
لقد قسمنا لوس أنجلوس إلى سلسلة من المناطق، بعضها ضخم حقًا، وبعضها أصغر قليلاً، الديمو المتاح حاليًا يركز على واحدة من تلك المناطق الموجودة في الجانب الأصغر، يمكنك التنقل بين المناطق عند فتحها وفقًا لتقدم القصة، وهناك العديد من المهام الجانبية المختلفة في تلك المناطق.
كل منطقة لديها الزومبي الخاص بها، ويتم تنسيقهم جميعًا وارتداء ملابسهم لتعكس تلك المنطقة وخاصة الحياة في لوس أنجلوس، يتعلق الأمر بالمواجهات نفسها ولذلك يجب أن يشعر هؤلاء الزومبي اللاعبين أنهم اعتادوا أن يكونوا أناسًا حقيقيين.
يشار إلى أنه سيتم إطلاق Dead Island 2 في 3 فبراير 2023 لأجهزة PS5 و Xbox Series X / S و PS4 و Xbox One و PC و Stadia، وستكون اللعبة حصرية لمتجر Epic Games على الحاسب الشخصي.