قبل 9 أعوام وتحديداً في 2014 تم الكشف لأول مرة عن Dead Island 2 اللعبة بعدها تعرضت للكثير من المشاكل وتم تغيير مطورها مرتين حتى تم الاستقرار على فريق Dambuster Studios فهل تمكن الاستوديو من تقديم لعبة تستحق كل هذا الانتظار؟
الآن وبعد طرح اللعبة بشكل رسمي بدأنا نتلمس آراء الجمهور حولها فهناك من وجدها لعبة ممتازة وامتدح قصتها التي قدمت شيئاً مميزاُ عن باقي قصص ألعاب الزومبي الأخرى من خلال إظهار المشاهير والأشخاص المعروفين وكيفية تعاملهم مع انتشار الوباء. فعكست القصة معادن شخصياتها الحقيقية. تقع أحداث اللعبة في منطقة لوس انجيليس وستزور أماكن مثل شاطئ فينيس وبيل اير وهوليوود وسانتا مونيكا واستديو تصوير أفلام وحفل جوائز سينما وغيرها وهذي قد تكون أقوى نقطة في اللعبة، خاصة رؤية مثل هذه الأماكن المشهورة مهجورة ومدمرة.
وهناك من امتدح تنوع الشخصيات وامتلاك كل منها قدرات مختلفة مما يعني أن هناك تنوعاً كبيراً في بناء الشخصية. بجانب وجود تشكيلة كبيرة من الأسلحة التي يمكننا أن نتفنن بها بقتل الأعداء وهي تتراوح بين أسلحة نارية فتاكة قريبة وبعيدة المدى وأسلحة بيضاء متنوعة جدًا. وتستطيع حتى تطوير تلك الأسلحة لإضافة نار أو كهرباء لها واستخدام البيئة لقتل الأعداء مثل كهربة مسبح أو اشعال بقعة وقود، فهناك متعة في ابتكار طرق مختلفة لتقطيع وقتل الأعداء.
بالمقابل هناك من قال أن اللعبة لم ترق لمستوى توقعاته وانتقد تجربة اللعب وأنها تعاني من شعور بالتكرار فمعظمه عبارة عن قتال الأعداء، وهذا ليس بالضرورة سيئًا لو كان القتال نفسه متقن، أو البحث عن طريقة لفتح باب، غالبًا عن طريق قتل الأعداء. هناك بعض الألغاز والاستكشاف لكنها نادرة.
والبعض اعتبر أن هذه اللعبة لا تقدم أي شيء جديد. فهي لا تمتلك أفكار كثيرة وليس فيها فكرة النجاة من أجل البقاء، فقط جري وتقطيع وهي فكرة تم حلبها بألعاب زومبي سابقة. وبالمحصلة تقدم اللعبة متعة مؤقتة لا تدوم كثيراً.
من الانتقادات أيضاً أن زعماء القصة لم يكونوا جيدين فهم نفس الزومبي المعروفين ولكن بقدرات خاصة، ولم يكونوا بالتحدي الكبير وهزيمتهم سهلة خصوصًا مع استخدام الأسلحة النارية.
في ختام هذه الحلقة من آراء اللاعبين نود سماع تعليقاتكم وانطباعاتكم حول لعبة Dead Island 2 وإن كانت قد ارتقت لمستوى توقعاتكم للعبة بعد طول انتظار أم لا؟ ولماذا؟