شهدت Dead Island 2 دورة تطوير مضطربة لسنوات، حيث تم الكشف عنها لأول مرة في عام 2014، وتم تأكيد تطرقها لمدينة لوس أنجلوس في ذلك الوقت، وفي الوقت نفسه، انتقل Dambuster Studios للعمل على المشروع في عام 2018، مما يعني أن الفريق لا علاقة له باختيار إعدادات اللعبة، لكنه شرح باستفاضة أسباب اختيار هذا الموقع.
تنطلق قصة Dead Island 2 بعد عملية إجلاء شهدت محاولة مواطني لوس أنجلوس الهروب من المدينة بعد تفشي الوباء، لكن بالطبع لم يكن من الممكن إخلاء جميع السكان، حيث تم وضع المدينة بأكملها في الحجر الصحي من قبل الحكومة، على أمل التخلص من العدوى، لا أحد يستطيع مغادرة المدينة أو دخولها، لذا فهي تعتبر جزيرة بالمعنى المجازي، ومع هذا المنطق، يمكن أن يكون أي موقع تقريبًا “جزيرة”، وكل ما عليك فعله هو عزل المنطقة فقط عن باقي العالم.
على الرغم من عدم اختيار موقع لوس أنجلوس، يبدو أن Dambuster لديه شغف كبير بالمكان، حيث قال مدير التصميم آدم دوكيت:
إنها شديدة التنوع، هناك الكثير من الفرص والإمكانيات، سواء من حيث البيئات، أو من حيث الشخصيات والموظفين والزومبي أنفسهم الذين يمكننا وضعهم في اللعبة، أما المدينة نفسها فهناك تلك الحيوية المتمثلة في المواقع المشمسة، والشواطئ، والقصور الغريبة في بيل إير وما وراءها، إنها بيئة رائعة بالنسبة لنا للحصول على تلك التجربة القتالية.
علاوة على ذلك، تسمح الإعدادات لشخصيات غريبة الأطوار لتتناسب مع أسلوب حياة هوليوود الذي يعرفه معظم الناس من خلال وسائل الإعلام الشعبية.
من جهته قال المخرج الإبداعي جيمس وورال:
لوس أنجلوس معروفة بثقافتها الغريبة، واعتقد الفريق أن هذه الثقافة ستكون طريقة رائعة للترفيه بينما تركض في الأرجاء وتلكم الزومبي.
يشار إلى أن Dead Island 2 ستصدر على PC و Xbox One و Xbox Series و PS4 و PS5 في 28 أبريل 2023.