E3 2016مقالات

Days Gone رسومها ممتازة وتذكّرنا بلعبة The Last of Us (تغطية E3 2016)

Days Gone

لعبة Days Gone هي لعبة فاجأتنا هذه السنة، فهي من مطور قديم ولكن قد لا يكون معروف، فآخر لعبة له كانت Uncharted: Golden Abyss على الفيتا، وهو المسؤول عن سلسلة Syphon Filter عندما كان إسمه Eidetic.

اللعبة عبارة عن لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث، في عالم مفتوح وبرسوم ممتازة، وبمظهر يذكرنا بلعبة The Last of Us. شخصيتك تنتقل عن طريق دباب، و هذا الدباب يعتبر مخزنك للأسلحة و الأدوات، وفي اللعبة مهام أساسية و أخرى جانبية. قصة اللعبة تقع خلال فترة انتقل الناس للعيش في معسكرات هرباً من البشر المريضين بمرض افقدهم انسانيتهم، ولكن المطور كان حريصاً على عدم تسميتهم بالزومبيز، وانما بالفريكرز.

مايميز هؤلاء الفريكرز هو عددهم الهائل و سرعتهم العالية، وأحد المهمات كانت القبض على شخص ترك المعسكرات، و تتبعك له يؤدي الي هجوم المئات من الفريكرز عليك. هنا تم عرض توجهين مختلفين لنفس المهمة، مع التركيز في التوجه الثاني على جمع المواد الخام وتصنيع الأسلحة و الأفخاخ بها، من قتابل و متفجرات نارية و عوازل للصوت. يذكر أن رصاص أسلحتك ليس بالقليل، و في العرض الذي رأيناه استطاع اللاعب قتل جميع الأعداء الأوليين، قبل أن تبتعد زاوية الكاميرا لترينا عدد أكبر من الأعداء القادمين. طبعاً العرض هذا كان مصمماً للمعرض، ولاحظت حتى أن فيه نهاية العرض مات جميع الأعداء حتى من لم يصبهم اللاعب.

اللعبة تبدو واعدة، ولكن المطور حالياً يتحفظ على كثير من المعلومات الخاصة باللعبة مثل تاريخ الصدور، حجم العالم، عدد المهام و غيره، وإن كنا نعرف أنها ستكون لعبة لاعب واحد بحتة.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق