أوضح مخرج Days Gone في تصريحاته السابقة أن رحيل Shawn Layden قتل فرصة تطوير الجزء الثاني، رغم ذلك، لم يتوقف Jeff Ross عن الحديث عن التكملة التي لم تحصل على الموافقة من قبل شركة Sony وما كان يمكن تقديمه في الجزء الثاني من أحداثًا مثيرة وأسلوب لعب محسن.
قال جيف روس، الذي ترك Bend Studio في عام 2020 بعد حوالي 20 عامًا في الشركة، لصحيفة USA Today أن التكملة كان يفترض أن تكون “النسخة النهائية” لمفهوم Days Gone، وتستكمل قصة ديكون وسارة، وتابع:
نعم، لقد عادوا سويًا، لكن ربما لم يكونوا سعداء، ماذا يمكننا أن نفعل بهذا؟ لقد تزوجا قبل نهاية العالم، ولكن ماذا عن مستقبلهم؟.
كان يفترض أن تقدم Days Gone 2 آليات لعب وأدوات جديدة، بعدما تمكن ديكون من الاستحواذ على التكنولوجيا الخاصة بشركة Nero، وتابع المخرج:
كنا سنحافظ على أسلوب السرد القوي، ومن الواضح أننا كنا سنحتفظ بالدراجة. وأعتقد أننا كنا سنركز على التكنولوجيا نوعًا ما، خاصة وأن لدينا الآن كل تقنيات NERO، ماذا يمكننا أن نفعل بها؟
تضمنت الأفكار الأخرى المخطط لها في Days Gone 2 القدرة على السباحة وعدد أقل بكثير من مهام التسلل، في حين أن مخرج المشروع مازال مصرًا على أن أشهر السلاسل في صناعة الألعاب عانت من إصدارات أولى ضعيفة قبل أن تتمكن من تحقيق نجاح مدوٍ، لذا يرى أنه إذا أتيحت له الفرصة، كان من الممكن أن تشهد Days Gone 2 تحسينات ضخمة مقارنة باللعبة الأولى.