لم نرى الا القليل حتى الآن من لعبة Dark Souls 3 ولكن تبدو اللعبة واعدة. التغييرات التي رأيناها في Dark Souls 2 ربما اثارت الكثير من الجدل بين محبي السلسلة، ولكن Bloodborne أعادت جزء من ما عهدناه عنها.
في معرض Gamescom كان هناك الكثير من المقابلات مع مخرج اللعبة السيد Hidetaka Miyazaki وتحدث عن اللعبة بشكل مفصل. تحدث كثيراً عن نظام القتال الجديد والذي يعطي الاسلحة الموجودة في اللعبة بعداً جديداً وستكون معارك الزعماء أكثر ملحمية.
أسلوب القتال الجديد
يقول ميازاكي “عندما عملنا على Bloodborne أدركت ما يجب علي ان اضيفه الى اسلوب قتال لعبة Dark Souls 3 والتي ستكون ذات خواص مختلفة لتسمح للاعبين بمجال اوسع من الخيارات الاستيراتيجية والشخصيات”.
“بشكل عام سنقوم باضافة اسلوب قتالي خاص بكل سلاح. ونفس الشئ بالنسبة للاعبين الذين يحبون الاعتماد على اساليب القتال السحرية. الاساسيات لن تتغير، ولكن سيكون هناك اضافات جديدة ستضيف الكثير الى تجربة اللعبة واتوقع ان تصبح من ثوابت اللعبة”.
يقول ميازاكي بان اللعبة ستتغير بعض الشئ تبعاً للاضافات على الاسلحة حيث ان تصميم المعارك مع الزعماء سيتم مع التركيز على خواص الاسلحة الجديدة لكي ندفع اللاعب للاهتمام بها.
“الخواص الجديدة في الاسلحة ستغير اللعبة بشكل كبير، سيكون هناك تنوع كبير جداً في الخيارات الاستيراتيجية وستدفع الكثير من اللاعبين لاعادة بعض المراحل من اللعبة باسلوب قتالي مختلف”.
قتالات الزعماء
تم سؤال مخرج اللعبة حول فلسفته في تصميم معارك الزعماء في اللعبة، من نواحي اسلوب القتال ومن النواحي الجمالية والسينيمائية. بعد ان خاب امل الكثيرين من قتالات الزعماء في Dark Souls 2 ربما يعيد الجزء الثاني معارك الزعماء التي الهمت الكثير من الالعاب الاخرى في الاجزاء الاولى من السلسلة.
يقول ميازاكي عن معارك الزعماء “واحد من اهم العناصر التي اريد اعادتها الى تصاميم اشكال الزعماء هي التناقض، لدينا Dancer of the Frigid Valley وهي على عكس اسمها مرعبة وشكلها يعبر عن الحزن. الكثير من العناصر المتناقضة هي ما اريد ان اراه في تصاميم الزعماء، لن اركز على الاشكال المخيفة فقط، التاثير الذي ياتي من الشعور بالزعماء اكثر من تاثير شكلهم”.
بينما علق على اسلوب قتال الزعماء “سيكون هناك تنوع كبير وسنقوم برفع وتيرة القتال اثناء لقاء زعيم. سيكون هناك تغييرات في نمط القتال للزعيم وسط المعركة واثناء القتال، وسيكون لديهم الكثير من الحركات المتنوعة”.
يضيف “اعرف ان سلسلة Dark Souls معروفة ومشهورة بتقديم معارك وتصاميم زعماء ايقونية، وان البعض لم يتقبل الكثير من اشكال الزعماء السابقة، نحن نحاول ارضاء الجميع”.
التحديات والقصة
يعلق ميازاكي عن التحدي الذي تقدمه اللعبة “لعبة Dark Souls سهلة بدون تحدي هو امر مستحيل الحدوث. اللعبة لن تكون اقل صعوبة من سابقاتها”.
“ستحافظ اللعبة على نفس مستوى رواية القصة مثل سابقاتها، ستكون عناصر القصة غامضة بعض الشئ، ولكن افضل ان اترك تفسير القصة للاعبين انفسهم”. وعلق عندما تم سؤاله عن البيئة والعوالم من اللعبتين السابقتين “لا انوي ان ابني عملي على البيئات السابقة في الجزء القادم”.
سلسلة Souls اصبحت ذات شعبية كبيرة جداً عندما قدمت اسلوب لعب جديد لما صدرت اول امرة عام 2009 واصبح هناك قاعدة جماهيرية تتكون من ملايين اللاعبين.
يقول ميازاكي عن تقديم اللعبة لتجربة جديدة “أود تقديم تجربة مختلفة في اللعبة القادمة، وانا لا ازال اعمل على ذلك. لا استطيع الخوض في التفاصيل في الوقت الحالي”.
يذكر ان لعبة Dark Souls 3 المنتظرة بقوة ستصدر في وقت مبكر من السنة القادمة على اجهزة PlayStation 4, Windows PC و Xbox One.