أخبار

مخرج Dark Souls 3 يتحدث عن الصعوبة والصعوبة الغير منطقية في اللعبة

dark_souls_3_11-1152x648

مع إقتراب موعد إصدار لعبة Dark Souls 3 والتي يعدنا مخرجها Hidetaka Miyazaki بأن تكون هذه اللعبة من أفضل أجزاء السلسلة عبر العودة إلى جذور ألعاب سولز وتفادي أخطاء الأجزاء السابقة.

ومن أجل تسليط الضوء أكثر على هذه اللعبة تم إجراء مقابلة مع Miyazaki كشف فيها عن الكثير من المعلومات المتعلقة بالجزء الثالث من هذه السلسلة ونظرته الخاصة له، حيث تناولت المقابلة بداية الفرق بين Dark Souls 3 وDark Souls 2 التي لم يكن هو مشرف عليها حيث قال:

إن لعبة Dark Souls 2 تم تصميمها وتطويرها من قبل مشرفين آخرين من فريق From Software، لذلك فإنها تتطابق مع رؤيتهم الخاصة، وفي ما يخص تصميم عالم اللعبة وبقية العناصر الموجودة فيه فإنني امتلك رؤيتي الخاصة، والتي تتمحور حول العودة إلى ما قدمته لعبة دارك سولز الأولى وأيضاً بشكل شبيه بما رايناه في  Bloodborne حيث تكون العوالم مترابطة أكثر فيما بينها.

كما تطرق Miyazaki خلال حديثه أنه بالرغم من وجود فريق ضخم يعمل على هذه اللعبة وهو يقوم بالإشراف عليه إلا أن الامر الذي يتطلب لمسته الخاصة هو التحكم بصعوبة اللعبة، تلك الصعوبة التي اشتهرت فيها ألعاب دارك سولز حيث تحدث عن معنى الصعوبة والصعوبة الغير منطقية في الالعاب وكيف يستخدم هذا المصطلح بالحديث مع أعضاء فريقه حول مدى الصعوبة التي يجب أن تكون باللعبة.

حسنا هنالك العديد من اللحظات التي كان علي خلالها إيقاف بعض الأمور، والتراجع عنها أخذاً بعين الاعتبار مستوى الصعوبة الملائم، ولكن ذلك لا يعني بأنني أقول “أوه” ذلك صعب جداً، ولكني بدل من ذلك أستخدم مصطلح “غير منطقي” هذا المصطلح الذي أفضل استخدامه عن مناقشة فريقي بهذا الموضوع.

عندما تفكر في الأمر فإن الصعوبة في ألعاب دارك سولز حتى الآن كانت شيئا استطاع اللاعبين بشكل تدريجي تجاوزه، لذلك فإنني عندما أبدي قلقي لناحية موضوع مستوى الصعوبة للفريق فإنني استخدم مصطلح “غير منطقي” فنحن لا نريد أن نذهب بعيداً في هذا الموضوع، نريد أن تحقق بعض التوازن في اللعبة.

بناء على كلام  Miyazaki، كيف ترى مستوى الصعوبة الموجود بألعاب سولز؟ هل برأيك أن المطور يبالغ فيها؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق