أخبار

مطور يطرح لعبته عبر ملف تورنت مجانًا لغير القادرين ليتفاجأ بنمو مبيعات لعبته 400% على Steam!

صدرت لعبة التصويب Danger Gazers في اليوم الثاني من العام الجاري. وفي واقع الأمر، لم تحظَ اللعبة باهتمام الكثيرين. ولكن، بعدها بأسبوع، قام مطورها Shota Bobokhidze برفع ملف تورنت يتضمن اللعبة بشكل كامل على موقع The Pirate Bay الشهير. وفي المقابل، طلب من اللاعبين في أن يفكروا في شرائها في حال أعجبتهم اللعبة.

والآن، خرج المطور ليؤكد أن مبيعات لعبته قفزت بنحو 400 في المئة.

بالتوجه إلى صفحة اللعبة على متجر Steam، ستجد أن العديد من اللاعبين أعربوا عن سعادتهم للحركة التي قام بها هذا المطور. وهذه بعض الاقتباسات من مراجعاتهم للعبة:

هذه اللعبة ليست من نوعي المفضل، ولكني سعيدٌ لدعم المطور.

فيما قال آخر:

شارك المطور ملف تورنت للعبة لأولئك الذين لا يستطيعون شراء اللعبة لأي سبب كان. اشتريتها على الفور بعد ذلك.

أما بالنسبة للعبة، فإنها ممتعة بالنسبة لما لعبته حتى الآن. وسعيدٌ لدعم هذا المطور.

وعلى أعقاب هذا التحول الكبير، خرج Bobokhidze في مقابلةٍ سريعةٍ عُقِدَت معه قائلًا:

لقد نشأت في وضعٍ كانت القرصنة فيه الحل الوحيد والطريقة الوحيدة للحصول على البرمجيات التي أُصدِرَت حديثًا.

هنالك العديد من الأفراد في هذه المواقف، الذين لا يستطيعون الشراء، ولكنهم حريصون على الدعم بطرقٍ أخرى– سواءً كان ذلك بنشر اللعبة وبالحديث عنها مع أصدقائهم أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى بمجرد إرسال رسالة بسيطة عبر الإيميل تتضمن تعليقًا إيجابيًا وتقديرًا لما قُدِّم.

كل صغيرٍ يساعد. ولقد ارتفعت مبيعات اللعبة بنحو 400 في المئة عند المقارنة بإطلاقها وتضاعف عدد تواجد Danger Gazers في قوائم الرغبات مرتين عن ذي قبل. ولم يتوقف الأمر عند ذلك، إذ قام البعض بالتبرع بأكثر من ضعف ثمن اللعبة -أي أكثر من 10 دولارات- وتلقيت رسائل لا حصر لها من جميع الناس الذين أظهروا دعمهم.. وأنا شاركٌ لكون رسالتي وصلت بشكلٍ واضح وشاكرٌ لكل هذا الدعم.

لعبة Danger Gazers متوفرة الآن على PC.

فيديو لعبة Danger Gazers:

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق