نجحت The Witcher 3 في تقديم محتوى ضخم ومهام منوعة ذات أهداف مثيرة سواء تلك الرئيسية أو حتى المهام الفرعية التي كافئت كل من استثمرها فيها وقته بشكل ممتاز، ولذلك يأمل استديو CD Projekt Red السير على نفس النهج مع مشروعه القادم Cyberpunk 2077 بل والتفوق على ما تم تقديمه في ألعابهم السابقة.
مرة أخرى عاد إلينا Philip Weber مصمم المهام الرئيسي بمعلومات جديدة حول محتوى اللعبة موضحا عدم وجود نية لتقديم أي مهام “تافهة” مثل تلك التي تتطلب الذهاب إلى نقطة ما ثم العودة مجددا لنفس المكان، ثم أكمل:
عندما بدأنا تطوير The Witcher 3 كان لدينا وثيقة ضخمة تتضمن كل الأفكار المتعلقة بالمهام، واحدة من تلك المهام كانت تركز على جميع العديد من الرسائل من جميع أنحاء الخريطة والحصول في النهاية على مكافأة، وهو ما تم رفضه من قبل مصمم المهام الرئيسي في ذلك الوقت Mateusz Tomaszkiewicz مؤكدا أنا لا نقدم هذا النوع من المحتوى.
تصميم المهام في ألعاب CDPR لا يعتمد في الأساس على عناصر أسلوب اللعب وإنما القصص المثيرة للإهتمام، حتى وأن كانت تلك المهام تتطلب من اللاعب الذهاب لمناطق معينة خلال أحداثها، فلن تشعر تلك الجزئية اللاعبين بالسوء نظرا للإهتمام بالقصة والحبكة الدرامية.
جديرا بالذكر أن استديو التطوير البولندي سبق وأكد أن المهام الجانبية في Cyberpunk 2077 يمكنها تغيير القصة بأكملها.