مشروع Cyberpunk 2077 كلف أكثر من 120 مليون دولار – ونسخة الجيل القادم ليست بـ 70$ (محدث)

يوم أمس أعلن فريق CD Projekt RED عن نسخة الجيل المقبل من لعبة The Witcher 3 مع دعم تتبع الضوء والترقية المجانية ولكن ماذا عن نسخة الجيل المقبل من Cyberpunk 2077

اليوم ومن خلال لقاء الفريق بالمستثمرين تم طرح سؤال عليهم إن كانوا ينوون اللحاق بركب أكتيفجن مع Black Ops Cold War و 2K مع لعبتها NBA 2K21 بزيادة سعر الألعاب للجيل المقبل إلى 70 دولار، Michał Nowakowski من فريق التطوير العريق سارع للقول بأن هذا لن يحدث،

وقال بأنهم فتحوا الطلب المسبق على اللعبة بسعر 60 دولار وتم الترويج لها في متاجر التجزئة في أوروبا على أساس هذا السعر، لذا هم غير مستعدين لتغيير السعر الذي أعلنوا عنه لزبائنهم في آخر لحطة.

اقرأ أيضاً: سوالفنا: ما هي سلبيات أو مخاطر رفع أسعار الألعاب إلى 70 دولار؟

هذا ونذكر بأن النسخة الحالية من اللعبة والتي ستصدر في نوفمبر وستكون قابلة للعب على الجيل الجديد ستدعم الترقية المجانية، والفريق سيقوم بطرح نسخة أخرى ستطور بالكامل لتستفيد من كل مواصفات الجيل القادم في العام المقبل.

من ناحية أخرى كشف الفريق أمام المستثمرين بأنه قام بصرف مبلغ 121 مليون دولار على مشروع اللعبة وهو مبلغ ضخم جداً دون شك. وإذا ما أردتم أن نقارنها مع كلفة مشروع ذا ويتشر 3 فهي أكثر منه بنحو 40 مليون دولار تقريباً حيث تقدر تكلفة إنتاج وتسويق لعبة ذا ويتشر 3 بنحو 81 مليون دولار بعام 2015، وبحساب معدل التضخم فهي تبلغ بالعام 2020 حوالي 87 مليون دولار.

تحديث:

موقع tweaktown نشر توضيح حول كلفة التطوير، حيث قال بأن الاستوديو ذكر بأنه أنفق 121 مليون دولار على مشاريع قيد التطوير حتى 30 يونيو 2020، القسم الأكبر من هذا المبلغ أنفق على لعبة سايبر بانك 2077 بجانب طور الأونلاين الخاص بها، وهو يشمل مشاريع أخرى غير معلن عنها منها لعبة ذا ويتشر الجديدة التي ستدخل مرحلة الإنتاج الفعلي بعد طرح سايبر بانك 2077 علاوة على إضافة تكنولوجيا جديدة في GOG.com.

Disqus Comments Loading...