في مقابلة مع مسؤول قسم التحريك السينمائي بالاستوديو Maciej Pietras تحدث عن الفارق الأكبر بين اللعبتين بحسب وجهة نظر المطور، حيث ذكر بداية بأن توجههم بتطوير الألعاب تغير بشكل كبير مع اللعبة الجديدة، فقد بذل الفريق جهود خاصة لجعل سايبر بانك أكثر سلاسة من ويتشر 3.
فهم في لعبتهم الجديدة يريدون أن يخلطوا بين عناصر سرد القصة والأكشن بشكل سلس تماماً ودون وجود أي فواصل بينهما، وهذا الأمر وضع تحديات كبيرة على صعيد كتابة القصة، وضرب مثال على ذلك بأنه بحال أدار اللاعب رأسه ونظر إلى شيء ما أثناء المحادثة فإن الشخصيات الجانبية بعالم اللعبة ستلاحظ ذلك وربما يكون لها رد فعل أيضاً.
حيث تم إيلاء أهمية خاصة لرد فعل الشخصيات الأخرى باللعبة لدرجة أنك ستشعر بأنك ممثل ضمن فيلم وليس شخص يشاهد مقطع يتم عرضه فقط، كما تمتلك هذه اللعبة مكتبة من الحركات الخاصة بتعابير الوجوه من أجل إعطاء الشخصيات ردود فعل مناسبة لكل موقف فيها وتتيح للمطور إظهار تفاصيل أكثر بوجوه الشخصيات الجانبية.
أيضاً علمنا بأن لعبة Cyberpunk 2077 ستأتي مع عالم بخريطة أكبر من لعبتهم السابقة ويتشر 3 وبنفس الوقت سيهتم الفريق بالاعتناء بجودة المحتوى أي لن يكون هنالك اهتمام بحجم العالم على حساب الجودة.
حتى الآن لا يوجد موعد محدد لإطلاق اللعبة لكن التوقعات تشير إلى أنها قد تصدر العام المقبل.