أخبار

مبيعات لعبة Cyberpunk 2077 تجاوزت 13 مليون نسخة في 10 أيام!

انطلقت لعبة Cyberpunk 2077 في العاشر من ديسمبر الجاري بعد سلسلةٍ طويلةٍ من التأجيلات، وبالفعل حققت إنجازات قياسية مذهلة مع 8 مليون طلب مسبق. ولكن، فوجئ ملَّاك PS4 و Xbox One بأدائها المزري على أجهزتهم وربما تمنوا لو كانت لتتأجل مرةً أخرى. ومع ذلك، يبدو أن مبيعات اللعبة استمرت في الصعود حتى على الرغم من الشكاوي والمشكلات الهائلة التي تعم Night City.

وتجلى لنا ذلك من البيان المقتضب الذي نشره المطور البولندي عبر موقعه الرسمي، والذي ألمح فيه إلى تجاوز مبيعات لعبة العالم المفتوح وتقمُّص الأدوار هذه حاجز 13 مليون نسخة عالميًّا– وفقًا للأرقام المرصودة حتى العشرين من ديسمبر الجاري.

وبرقمٍ كهذا، أصبحت «سايبربانك 2077» واحدة من أنجح ألعاب تقمص الأدوار (RPG) على الإطلاق.

استنادًا إلى التقارير والتبليغات التي حصلنا عليها من منصات التوزيع الرقمية والبيانات التي جمَّعناها من موزعي نسخ الأقراص، تشير التقديرات أنه وبحلول العشرين من ديسمبر، اشترى اللاعبون أكثر من 13 مليون نسخة من لعبة Cyberpunk 2077.

وأضح الاستوديو أن هذا الرقم يشمل الطلبات المسبقة والمقدَّرة بثمانية ملايين طلب مسبق -كما ذكرنا أعلاه- فضلًا عن كونه محدثٌ بعمليات الإرجاع للنسخ الرقمية ونسخ الأقراص على حدٍ سواء عند ذاك التاريخ

وهذا يعني بعبارة أخرى أن الرقم لا يشمل النسخ التي أعادها اللاعبون.

وكانت Sony قد أعلنت حذف Cyberpunk 2077 من متجر بلايستيشن حتى إشعار آخر خلال الأيام القليلة الماضية، ولحقتها «مايكروسوفت» التي سمحت باسترداد الأموال لكن دون حذفها من المتجر.

يُشار إلى أن لعبة Cyberpunk 2077 متوفرة الآن على أجهزة PC و PS4 و Xbox One وخدمة Google Stadia وهي قابلةٌ للعب على PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S عبر برنامج Backward Compatibility من الآن. ولكنها بانتظار تحديث الترقية الكاملة والذي سيصل في وقتٍ لاحق– ربما 2021. فيما اعترف فريق CD Projekt أنه لم يبذل جهدًا كافيًّا في تطوير نسختيّ PS4 و Xbox One، كما أن خسائر مؤسسي CD Projekt Red تجاوزت المليار دولار منذ إصدارها.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق