بعد انتظار دام أكثر من 7 أعوام صدرت أخيراً لعبة Cyberpunk 2077 وبالفعل حققت نجاحات هائلة حطمت الأرقام القياسية لتصبح أسرع ألعاب الـ PC مبيعاً بكل الأوقات بعد أن حققت 8 مليون طلب مسبق.
لكن يأتي هذا مع احتجاج ملاك PS4 و Xbox One بسبب الأداء المزري للعبة على أجهزتهم. ويبدو بأن فريق ديجيتل فاوندري يؤيد تلك الأصوات لا وبل نشر تقرير يوضح بالأرقام أداء اللعبة الفعلي على الجيل الماضي علماً بأنه كان الجيل الذي أعلنت عليه اللعبة في 2012 أي المفترض أنها مطورة خصيصاً له علماً أنه قبل 7 سنوات لم تكن أجهزة الجيل الجديد في الحسبان.
الفريق حلل أداء اللعبة على بلايستيشن 4 العادي وبرو بعد تنزيل تحديث 1.02 وهذه كانت الخلاصة:
- على بلايستيشن 4 العادي اللعبة تعمل بدقة ديناميكية أعلى دقة تصل إليها 900p عندما تنظر إلى السماء أما في المدينه تهبط إلى 720p ويمكن القول بأنه بغالبية الوقت الدقة هي 720
- أما على PS4 PRO فأعلى دقة هي 1188p وأقل دقة 972p وبغالبية الوقت هي عند 1080p
- ليس هناك اختلاف كبير بين الجهازين من ناحية الإعدادات الرسومية فكلاهما عليه تضحيات كبيرة بالرسوم مثل تقليل عدد الناس والسيارات
- هناك مشكلة كبيرة على بلايستيشن 4 العادي بتخفيض دقة التكتشرز وانعدام التفاصيل والصورة وكأنها ضبابية فاقدة للملامح بشكل كبير مع انخفاض بمستوى التفاصيل LOD لعالم اللعبة.
- ببداية اللعبة يكون الأداء جيد فتبدأ في الثلاثين ثم تهبط إلى 27 إطار لكن مع التقدم بالقصة تحدث الكارثة فأحياناً تصل الإطارات إلى 15 أو 16 إطار عندما تركب السيارة
- الأداء على بلايستيشن 4 برو أفضل بعض الشيء لكن الإطارات مازالت تهبط لـ18 إطار بالثانية
- الفريق ذكر بأنه بعد 45 دقيقة من اللعب اللعبة كانت كارثية وغير قابلة للعب وبالنسبة لهم لم يكن هذا الأمر مقبول بالمرة ولم يعودوا يريدون إكمال اللعبة بعدها.
- طبعاً للحصول على افضل أداء عليك تشغيلها على بلايستيشن 5 عبر التوافق المسبق عندها ستحصل على سرعة إطارات تصل إلى 60 إطار لكن مع الجودة القريبة من نسخة بلايستيشن 4 برو