بتنا على علم جميعاً بمشاكل Cyberpunk 2077 على أجهزة الجيل الماضي بلايستيشن 4 واكسبوكس ون وأدائها المأساوي على تلك الأجهزة. وفريق التطوير أقر بنفسه قبل يومين بأنه لم يبذل جهدًا كافيًّا في نسختيّ PS4 و Xbox One.
فريق التحليل التقني Digital Foundry عاد اليوم ليتحدث أكثر عن نسخ الأجهزة السابقة وذكر بأن المعالج المركزي أي معالج الـ Jaguar الخاص بالجيل الماضي هو السبب بهذا الأداء. وأضاف بأن الدليل على ذلك أن جهاز اكسبوكس سيريس اس يمتلك معالج رسومي أقل قوة من اكسبوكس ون اكس ولكنه يقدم أداء أفضل منه.
وأشار إلى أن بلايستيشن 5 يشغل نسخة بلايستيشن 4 لكن مع إطارات مفتوحة أما اكسبوكس سيريس فيشغل نسخة اكسبوكس ون لكن مع تحسينات أكثر بالجودة مثل زيادة عدد الشخصيات NPCs والسيارات. مع إضافة الـ ambient occlusion.
أما بالنسبة للأجهزة المطورة فيبدو بأن نسخة بلايستيشن 4 برو هي الأكثر استقراراً بحسب ديجيتال فاوندري فهو يشغل اللعبة بإطارات ثابتة أكثر من منافسه اكسبوكس ون اكس رغم أن الأخير يتمتع بمعالج مركزي أسرع من البرو. والفارق بينهما يمكن أن يكون 5 إطارات. لكن الدقة تميل لكفة الون اكس لأن أعلى دقة يصل لها البرو هي 1188p وهذه تعتبر أقل دقة يهبط إليها ون اكس وأقصى دقة للأخير هي 1674p. وبالأجهزة العادية الإطارات على بلايستيشن 4 أفضل من اكسبوكس ون حيث تهبط بالأخير إلى الـ 10s وهي أسوء نسخة.
وبحسب الفريق مشاكل هذه النسخ تظهر أكثر عند قيادة السيارة بسرعة حيث يحدث ضغط على المعالج المركزي بتحميل خلفية العالم والمجسمات وغيرها. بالنهاية الفريق ذكر بأن الاستوديو سبق ونجح بتحسين أداء ذا ويتشر 3 على الأجهزة المنزلية ولكن مع سايبر بانك المهمة تبدو أصعب وإمكانية زيادة 50% بالأداء قد تكون مطلب هائل وكبير.
عموماً اليوم كنا قد نشرنا مقال حول كيف تجعل Cyberpunk 2077 تبدو أفضل قليلاً وأقل ضبابية على أجهزة الجيل الماضي أنصحكم بالاطلاع عليه.