شاهدنا عشرات العناوين في الفترة الماضية التي حصلت على ترقيات مخصصة لأجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox Series، وركز معظم تلك التحديثات بشكل أساسي على دقة العرض ومعدل الإطارات، ولكن اختلف الوضع كثيرًا مع Cyberpunk 2077 التي عملت على تحسين الذكاء الاصطناعي للشخصيات الافتراضية.
صدر التحديث رقم 1.5 للعبة استوديو CD Projekt Red بالأمس جنبًا إلى جنب مع نسخة الجيل الجديد، ومن المثير للاهتمام أن الاستوديو ركز جهوده على تحسين الذكاء الاصطناعي للحشود في اللعبة، سواء المارة في الشوارع أو المركبات التي يتم التحكم فيها تلقائيًا.
تعني التغييرات أن الحشود في اللعبة سوف تتفاعل الآن بشكل أكثر واقعية مع أفعالك العدوانية، حيث تقاتل الشخصيات غير القابلة للعب عند التعرض للمخاطر أو تهرب أو تقاتل بعضها البعض، وتحدث Radek Grabowski من فريق التطوير عن تلك الجزئية موضحًا:
يمكنني القول أنه مع التغييرات والإضافات التي يتم إجراؤها عبر التحديثات المختلفة على جوهر Cyberpunk 2077، أصبحت اللعبة، التي كانت معقدة تقنيًا بالفعل، أكثر تعقيدًا، يتطلب هذا التعقيد المتزايد المزيد من الموارد مثل وحدة التخزين الداخلية الأسرع، أو ذاكرة أكبر من تلك الموجودة في منصات الألعاب المنزلية.
اتخذنا قرارًا بتقديم بعض الميزات فقط في إصدارات الجيل الجديد عندما يتعلق الأمر بأجهزة الألعاب المنزلية، وذلك من أجل الاستمرار في استهداف تقديم تجربة اللعب المثلى والمستقرة للاعبي PS4 و Xbox One.
يشار إلى أن التقارير الأخيرة أوضحت أن تحديث Cyberpunk 2077 تسبب في مشكلات مختلفة على Xbox Series و PS5.