فريق ديجيتال فاوندري سبق وأن حلل أداء Cyberpunk 2077 على الجيل الماضي تحديداً بلايستيشن 4 و بلايستيشن 4 برو و وصف الأداء بالمأساوي وغير المقبول. وبسبب ذلك قام اللاعبون بقصف تقييمات اللعبة على ميتاكريتك.
الآن نشر الفريق تحليلهم لأداء اللعبة على الجيل الجديد وهذا ملخص التقرير:
- اللعبة تعمل عبر التوافق المسبق على الجيل الجديد.
- على بلايستيشن 5 تم فتح الإطارات لتصل إلى 60 إطار بالثانية أما على اكسبوكس سيريس فهناك نمطين للأداء.
- مظهر اللعبة ضبابي نظراً للدقة المستهدفة وهي تستخدم TAA لتنعيم الحواف فلذلك ينصح بإقفال خاصتي Film Grain و Chromatic Aberration
- على PS5 يتم استخدام الإعدادات الرسومية لـ PS4 Pro والأداء كان بدقة 1188p بغالبية الوقت مع بعض الهبوطات بـ 60 إطار بالثانية.
- على سيريس اكس بنمط الجودة تعمل بـ 30 إطار وبدقة ديناميكية بين 1512p و 1728p وهي تقدم أفضل جودة رسومية مقارنة بنسخ بلايستيشن 4 برو واكسبوكس ون اكس. أما بطور الأداء الدقة تصل إلى 1080p وقد تهبط أحيانا لما دون ذلك.
- بنمط الجودة تحصل على Texture filtering وضباب أفضل وانعكاسات و Ambient Occlusion أفضل.
- جودة الصورة على اكسبوكس سيريس اكس بنمط الأداء أقل من نسخة PS5 بشيء بسيط.
- على سيريس اس أعلى دقة 1296p وتهبط لما دون 1080p والأداء ممتاز على 30 إطار مع بعض الهبوطات البسيطة
- على هذه الأجهزة هناك تضحيات بالتفاصيل بشكل كبير مقارنة بنسخة الحاسب
- الأداء على بلايستيشن 5 ممتاز حيث تبدأ اللعبة بـ 60 إطار لكن بمشاهد القيادة وبقلب المدينة يحدث هبوط إلى 50 إطار. وحتى بمشاهد المعارك الإطارات تكون 60 ويحدث بعض الهبوط بشكل طفيف
- أثناء المعارك الإطارات تهبط كثيراً على سيريس اكس تحت 60 إطار وأحيانا قد تواجه لحظات توقف للعبة تماما.
- بلايستيشن 5 يقدم أداء ممتاز على بلايستيشن 5 أكثر من سيريس اكس لكن الأخير يتفوق بالجودة والتفاصيل
وكنا قد علمنا بأن قيمة أسهم المطور قد انخفضت 29% بعد إطلاق اللعبة بسبب مشاكلها.