أخبار

Cyberpunk 2077 خسرت 79% من لاعبيها على Steam

لا يخفى عليكم حجم المشكلات التقنية التي تعم أرجاء Night City في لعبة Cyberpunk 2077 حتى الآن. وعلى الرغم من حقيقة أنها الأكثر مبيعًا على Steam للأسبوع السابع على التوالي -بما يشمل فترة الطلب المسبق- بدأت اللعبة بخسارة نسبة هائلة من أعداد لاعبيها.

أكَّدت الأرقام الصادرة عن منصة GitHyp أن لعبة Cyberpunk 2077 خسرت نحو 79 في المئة من أعداد لاعبيها منذ إطلاقها.

وتقول البيانات المقدَّمة في التقرير أن عدد اللاعبين المتواجدين في Night City حاليًّا لا يتخطى 200,000 لاعبًا على Steam— وهو رقمٌ أقل بكثير عن ذروتها في شهر ديسمبر حينما تجاوز عدد لاعبيها عتبة المليون.

وفي الحقيقة، بالكاد يتواجد 121,204 لاعبين متصلين في نفس الوقت داخل Cyberpunk 2077 في لحظة كتابة هذه السطور. كما أن ذروتها لليوم كانت بتواجد 153,736 لاعبًا فحسب.

وبالمقارنة، احتاجت لعبة The Witcher 3: Wild Hunt -التي هي أيضًا إحدى إنتاجات CD Projekt Red- إلى ثلاثة أشهر كاملة لتفقد هذه النسبة. هذا على الرغم من حقيقة أن بداية The Witcher 3 لم تكن بتلك القوة أو ذاك الزخم عند إطلاقها في 2015.

يُشار إلى أن لعبة Cyberpunk 2077 متوفرة الآن على أجهزة PS4 (أقراص فحسب) و PC و Xbox One وخدمة Google Stadia وهي قابلةٌ للعب على PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S عبر برنامج Backward Compatibility من الآن. ولكنها بانتظار تحديث الترقية الكاملة والذي سيصل في وقتٍ لاحق– ربما هذا العام. فيما اعترف فريق CD Projekt أنه لم يبذل جهدًا كافيًّا في تطوير نسختيّ PS4 و Xbox One، كما أن مبيعاتها تجاوزت 13 مليون نسخة في 10 أيام.

لا تنسَ قراءة تقييم اللعبة بقلم الرَّفيق «عصام الشهوان» على موقعنا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق