أخبار

مطور Cyberpunk 2077 استخدم الذكاء الصناعي لتحسين تزامن حركة الشفاه في 10 لغات!

في الخامس من شهر أكتوبر الجاري، خرج استوديو CD Projekt Red للإعلان عن انتهائه من عملية تطوير Cyberpunk 2077 الأساسية، مؤكدًا أنها باتت جاهزةً للإطلاق. ولأن ذلك يسبق موعد إصدار اللعبة المُقرر في الأسبوع الثالث من نوفمبر القادم، بدأ المطور يكشف مزيدٍ من التفاصيل حول لعبته الأكثر انتظارًا هذا العام.

وأعلن الاستوديو البولندي عن استخدامه بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي، على غرار تقنية “JALI”؛ كي تحظى كل شخصيات اللعبة -بما في ذلك الشخصيات الجانبية غير القابلة للعب (NPCs)- بتزامنٍ لحركة الشفاه باللغات العشر التي تدعمها اللعبة، على نحوٍ كامل.

وقالت الشركة عن استخدام تلك التقنية بصفة رسميًّة:

JALI هي تكنولوجيا أداء صوتي وتحريك رسوم متحركة استنادًا إلى النصوص، اُستُخدِمَت لتوليد كلام معبر عالي الدقة، بلغاتٍ متعددة وعلى نطاقٍ غير مسبوق في لعبة العالم المفتوح الضخمة ومن الألعاب الأكثر ترقبًا من استوديو CD Projekt Red مع سردٍ قصصيٍ مُتفرعٍ ومُعقَّد.

وفي شأنٍ متصل، علمنا في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع أن لعبة Cyberpunk 2077 ستدعم تقنيتيّ تتبع الأشعة (Ray Tracing) و DLSS 2.0 على بطاقات إنفيديا عند الإطلاق.

يُشار إلى أن لعبة سايبربانك 2077 ستتوفر في التاسع عشر من شهر نوفمبر القادم، على PC و PS4 و Xbox One بشكلٍ أساسي، فيما ستكون قابلةً للعب على PS5 و Xbox Series X أيضًا، ولكن التحسينات المخصصة ستصل لهذين الجهازين في وقتٍ لاحق– مع العلم أنها لن تتأجل مرة أخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق