مؤخراً أطلق رئيس CD Projekt تصريحاً يذكر فيه بأن أداء Cyberpunk 2077 وصل إلى “مستوى مُرضٍ”، ووعد بإطلاق المزيد من التحديثات من أجل تحسين الأداء أكثر فأكثر.
اليوم الفريق التقني الشهير Digital Foundry قرر أن يحلل أداء اللعبة بعد التحديث الأخير الذي حصلت عليه أي 1.23 ليعرفنا على أدائها بعد مرور 7 أشهر من إطلاقها وعقب كل التحديثات التي حصلت عليها.
بداية نوه الفريق بأن نسخ الجيل السابق حصلت على تحسن بالفعل لكن ما زالت بحاجة لمزيد من الإصلاح حيث سجل هبوط بالإطارات تحت الـ 30 إطاراً بالثانية.
ركز الفريق بتحليله على أداء اللعبة من خلال التوافق المسبق على اكسبوكس سيريس وبلايستيشن 5.
بالنسبة للدقة فإن على جهاز اكسبوكس سيريس اكس في طور الجودة الذي يعمل بـ 30 إطار فالدقة تتراوح بين 1512p كأقل دقة و 1728p كأعلى دقة، أما بطور الأداء بـ 60 إطار الدقة تكون بين 1080p و 1296p. وجهاز PS5 تتراوح الدقة بين 972p كأقل دقة و 1200p كأعلى دقة.
ذكر الفريق بأن الفارق بين الجهازين هو عدد الشخصيات غير القابلة للعب حيث تكون أعلى بجهاز اكسبوكس سيريس اكس مقارنة بـ PS5. لدرجة بأن عدد الـ NPC على سيريس اس أعلى مما هو متواجد على PS5.
من ناحية الأداء يأتي بلايستيشن 5 بالمرتبة الأولى لناحية ثباتها على 60 إطاراً بالثانية ولكن لا يعني هذا بألا يحدث بعض الهبوطات في الأداء. أما على اكسبوكس سيريس اكس فيحدث هبوطات أكبر بالأداء مقارنة بـ PS5.
بطور الجودة على اكسبوكس سيريس اكس بغالبية الوقت تكون بـ 30 إطاراً بالثانية مع بعض الهبوطات. وأخيراً من ناحية سرعة التحميل بالمقدمة يأتي Series X مع 12 ثانية بطور الأداء.