الرئيسية / أحداث / E3 2018 / خياراتك تحدد مسار القصة في Cyberpunk 2077 (تغطية E3 2018 و Gamescom 2018)

خياراتك تحدد مسار القصة في Cyberpunk 2077 (تغطية E3 2018 و Gamescom 2018)

Cyberpunk 2077

(تحديث Gamescom 2018):

حضر صالح العرض الخاص بلعبة Cyberpunk 2077 في معرض قيمزكوم هذا العام، وتم استعراض نفس العرض الذي عُرض في E3 ولكن مع تغييرات بسيطة. قام المطور بلعب اللعبة أمامنا وكان من أحد التغييرات هو اختيار شخصية V رجلًا هذه المرة بدلًا من امرأة في عرض E3، إضافة سيف كاتانا الياباني في القتال، وتجربة خيارات مختلفة في قرارات الشخصية حتى ترى كيف من الممكن ما تتغير الأحداث بسبب قراراتك.

المطور CD Projekt RED نشر عرض أسلوب اللعب الكامل ومدته 48 دقيقة والذي يعود لاستعراض E3، حتى الآن لم يذكروا عن موعد الإطلاق ولكنهم قالوا بأن اللعبة وصلت لمرحلة في التطوير حيث يمكن لعبها من البداية إلى النهاية.

محتوى المقال الأصلي:

لعبة Cyberpunk 2077 هي لعبة من مطور سلسلة The Witcher لكنها تختلف عنها اختلافًا جذريًا، فهي في عالم مستقبلي بدلًا من تاريخي، وهي لعبة تختار شخصيتك وتصمم ماضيها وتاريخها، وهي لعبة تستخدم فيها المسدسات بدلًا من السيوف، وهي من المنظور الأول (أي أنك لا ترى شخصيتك على الشاشة بل ترى ما تراه هي) بدلًا من كونها لعبة منظور ثالث.

لكنها تشترك مع ذا وتشر في كونها لعبة قصصية بعالم حي وغني وشخصيات متنوعة ومثيرة وبمهام ورواية للأحداث مميزة وتشدك باستمرار، مع حرية في الخيارات تحدد علاقتك مع الآخرين وتؤثر على القصة. اللعبة تشبه لعبة Deus Ex، فتستطيع تطوير شخصيتك بتعزيزات تجعلك ترى معلومات إضافية في العالم، أو بتركيب مخالب تمكنك من التمسك بالجدران واستخدامها كسلاح وتستطيع أيضًا تهكير الاعداء وتعطيل أسلحتهم، مثلًا. كذلك تستطيع تطوير شخصيتك بحيث تستطيع المشي على الجدران والقفز المزدوج وجعل رصاص مسدسك ينحني في مساره ليصيب عدوً متخبئ.

هي لعبة RPG وإن كان تطوير الشخصية عن طريق خيارات تتخذها، وهي لعبة RPG من ناحية أن الأسلحة التي تجدها في العالم تتفاوت من حيث ندرتها وقوتها مع قليل من العشوائية، وأيضًا من ناحية أن ملابسك تؤثر في قوتك وخصائصك مثل street cred أو سمعتك في الشارع، ومن ناحية أن خياراتك تحدد تسلسل القصة أيضًا. هي أيضًا لعبة تصويب من ناحية التحكم وتنوع الأسلحة واستخدامك لبخاخات لإبطاء الوقت، مثلًا.

تقع أحداث اللعبة في مدينة Night City وهي مدينة مختلقة ومستوحاة من مدينتي سان فرانسيسكو ولوس انجلوس وتقع بينهما، ومقسمة إلى ٦ مناطق مختلفة، وستراها في الليل والنهار، وبطولة شخصية تدعى V وهي مرتزق يبحت عن المهام الجديدة باستمرار.

ما رأيته من اللعبة كان مشجعًا فالقتال حماسي والحركات متنوعة والقصة والشخصيات مثيرة للاهتمام والعالم مميز. اللعبة لم يحدد لها تاريخ إطلاق بعد ويتوقع أن تصدر للبي سي وأجهزة الجيل الحالي وحتى القادم.

شاهد أيضاً

ألعاب شهر نوفمبر 2018

في نوفمبر سيكون اللاعبين على موعد مع مغامرات مثيرة طال انتظارها وعناوين تلبي كافة الإحتياجات، ...