مقالات

سؤال وجواب – دليلك الشامل لعالم Cyberpunk 2077 ومدخلك لقصتها وأسلوبها ومهامها

كان من المفترض يا رفاق أن نحصل على لعبة Cyberpunk 2077 في سبتمبر المقبل، لكن مع الآسف تعرضت اللعبة مرة أخرى لتأجيل جديد وتم الدفع بتاريخ طرحها حتى نوفمبر وكالعادة برر الأمر بأنه من أجل إصلاح الأخطاء التقنية مع أننا نعتقد بأن الموضوع له صلة بالجيل الجديد.

عموماً، اللعبة مؤخراً كانت قيد التجربة من قبل مجموعة من الإعلاميين الذين أشادوا بها بانطباعاتهم ويبدو بأننا مقبلون على وجبة دسمة بالمهام والأنشطة في كل زاوية من زوايا عالمها. لذا قررنا أن نجمع لكم تفاصيل اللعبة في دليل شامل يفيد أي شخص يود الدخول لعالم سايبربانك 2077 الجديد ليتعرف على التجربة التي ستقدمها. 

ماهي Cyberpunk 2077؟

  • بعيداً عن قرقعة السيوف وصليلها في لعبة The Witcher قرر CD Projekt Red أن يتجه لشيء مختلف كلياً فبدلاً من الفنتازيا سيقدم الخيال العلمي في خطوة جريئة وتغيير كبير بقرار شجاع يحسب له. اللعبة هي لعبة RPG تعتمد على بناء اللاعب لشخصيته من ثم يتم الزج به بعالم سايبربانك حيث تشكل الاختيارات التي تحددها أثناء حياتك في المدينة القصة والعالم من حولك.
  • اللعبة أساساً مبينة على لعبة الطاولة التي تحمل اسم Cyberpunk 2020 التي أُطلقت في عام 1990 والتي كانت تدور أحداثها في عام 2020 حيث اقتبس المطور منها بعض الأفكار وحتى الشخصيات المهمة مثل Johnny Silverhand.

ما الذي سيميز عالم اللعبة ومدينة Night City؟

  • أول ما سيلفت نظرك في هذه اللعبة هو مدينة Night City بأضواء النيون الساحرة والمؤثرات البصرية من انعكاسات وغيرها والتي تعكس الأجواء المستقبلية بكل زاوية من زوايا شوارعها.
  • هذه المدينة تقع في جنوب كاليفورنيا.
  • العالم بالعبة مقسم لست مناطق هي مركز المدينة التجاري، واتسون الذي يسكنه المهاجرون، وستبروك الفاخر، وضواحي هيوود، وباسيفيكا التي تنتشر فيها العصابات، وسانتو دومينغو الصناعية. كما يمكن أيضًا استكشاف المنطقة المحيطة بالمدينة وهي المنطقة الصحراوية Badlands
  • السيارات ستكون وسيلتك للتنقل باللعبة وبإمكانك استدعاء مركبتك المستقبلية كما يستدعي جيرالت روتش في The Witcher 3.
  • هنالك أنواع مختلفة من السيارات بينها سيارات طائرة وأخرى ذاتية القيادة وإذا امتلكت مهارة الاختراق تستطيع اختراق سيارات عشوائية وسرقتها.
  • تمتلك السيارات ما يصل إلى 12 محطة راديو فريدة يمكنك الاختيار منها.
  • الإعلاميون أجمعوا على مدح تصميم العالم حيث قيل بأن المدينة هي أكثر مدينة تنبض بالحياة وأكثرها كثافة وتنوعاً وصخباً مقارنة بباقي الألعاب. لكل منطقة فيها مزاياها الخاصة وستجد أن هنالك أناس من حولك في كل مكان. عالم اللعبة تفاعلي للغاية حيث يمكنك التفاعل مع الشخصيات من حولك عبر خيارات الحوار المتفرعة وبالأسلوب الذي تريده. كل هذا لتشعر بأن داخل مدينة تدب فيها الحياة.
  • هنالك أكثر من 1000 شخصية جانبية غير قابلة للعب في Cyberpunk 2077 سيكون لديها قائمة من المهام التي تنفذها في أوقاتٍ معينة وفي أيامٍ معينة. وستستمر حياتهم وأعمالهم اليومية سواءً تدخلت فيها أم لا، وسيكون لديهم أيضًا صفات وسلوكياتٌ خاصة.
  • يمكن شراء الشقق واستخدامها كقواعد منزلية، حيث يقوم V بإحضار الأسلحة، واللباس، واستخدام جهاز الكمبيوتر وغيرها من الأمور. والشقة التي تعيش فيها الشخصية الرئيسية ستتطور وتتغير اعتمادًا على المسارات التي يتخذها اللاعب.

اقرأ أيضاً: بعد المقارنات – مطور Cyberpunk 2077 يحذر من لعبها كما لو أنها GTA V!

ماهي القصة الرئيسية للعبة؟

  • تدور أحداث لعبتنا هذه في مدينة Night City الضخمة عام 2077 التي تسيطر عليها القوة وتنتشر بها عمليات زراعة الأجزاء التقنية من خلال عملية تدعى Cyber Ware في أجساد البشر وتعديلها لتمنحهم قدرات خارقة ويصبحون نصف بشريين ونصف آليين تقريباً.
  • شخصيتنا باللعبة تدعى V وهو مرتزق خارج عن القانون يسعى وراء قطعة تزرع بالجسد وتمنح صاحبها الخلود، خلال اللعبة يمكن لك أن تعدل على شخصيتك عبر عملية زراعة الأجزاء التقنية وامتلاك مهارات مختلفة وطبعاً ستلعب خياراتك دور كبير في تشكيل أحداث القصة وشكل العالم من حولك.
  • يعتبر المطور بأن أحداث اللعبة تقع في عالم هو مستقبل العالم الحالي الذي نحيا به، أي أنه تصوره للمستقبل وأنّه ليس عالماً خيالياً أو موازياً.
  • عالم اللعبة هو مكان انتشرت فيه الفوضى واستشرى به الفساد حيث سيطرت الشركات الكبرى على مفاصله بعد صراعها مع قطاع الطرق والمجرمين الذين كانوا يسيطرون على المنطقة قبل العام 2033 وتوضح لنا اللعبة ما حدث للمدينة في أعقاب تلك الحرب الضارية والتي يبدو أنها تحولت بعد ذلك إلى مدينة نظامية تحكمها الشركات الكبيرة.
  • قصة Cyberpunk 2077 لن تكون حول فكرة إنقاذ العالم بل ستتمحور بشكل رئيسي على سعي بطل اللعبة أو البطلة للنجاة بعالم مدينة Night City والتدرج ليصبح من نخبة المدينة.
  • أحداث اللعبة ستتضمن مشاهد مضحكة ومهام أخرى سيجبركم المطور على البكاء فيها بحسب تصريحاته.

Cyberpunk 2077

من هي شخصية Johnny Silverhand وما دورها؟

  • في Cyberpunk 2020 التي أخذت منها هذه اللعبة فإن شخصية Johnny Silverhand تكون عبارة عن مغني وعازف جيتار يعارض بشدة منظمة Arasaka المسؤولة عن الأحداث المأساوية ويملك حقد كبير تجاهها فهي من تسبب بفقدان يده وخسارته لعدد من أفراد عائلته وأصدقائه.
  • بلعبتنا جوني يكون شخص ميت ولكنه يتسكع في رأس اللاعب كشبح رقمي فهو محبوس في رقاقة موجودة في دماغ الشخصية الرئيسية للاعب، والذي كما يبدو يريد من V مساعدته باستكمال مسيرة الانتقام من شركة Arasaka التي اختطفت صديقته المخترقة Alt Cunningham من أجل تطوير تقنيات “Soulkiller” التي تستخدمها باختراق عقول بعض الأشخاص. كره Arasaka يبدو بأنه سيكون القاسم المشترك بين جوني والبطل. حوارات هذه الشخصية تعد ثاني أضخم الحوارات بالحجم باللعبة بعد البطل V.

Cyberpunk 2077

من هي شخصية Jackie Welles؟ وكيف تلتقي بها؟

  • في جميع عروض اللعبة كان هنالك شخصية دوماً ما نراها ترافقنا فمن هي؟ إنها Jackie Welles، صديقك الذي ستلتقي به ببداية مغامرتك.
  • مسار حياتك سيحدد آلية تعرفك علي فإذا اخترت Street Kid ستكون بمهمة لسرقة سيارة ما وإذ بـ  Jackie يريد سرقتها أيضاً ومن هنا تتعرفان ببعضكما، في مسار Corporate سيكون Jackie أصلاً صديقك وزميلك بالعمل الذي يحذرك من التورط مع كبار المسؤولين في شركتك وينصحك بتركها. أما في Nomad سيكون هنالك مهمة تفشل في إنجازها وتهرب معه خلال مطاردة شرسة في الصحراء مع خصومكم.

ماهي خاصية Braindance وأهميتها؟

  • هي نظام محاكاة وتحقيق يضعك داخل ذكريات بعض الشخصيات وكأنك ضمن واقع معزز لتعرف ما جرى معهم في لحظات مفصلية من حياتهم. وهي تذكرنا بمشاهد التحقيق في لعبة Detroit: Become Human أو لعبة باتمان أركام حيث يمكنك تحريك الخط الزمني للوراء والأمام وتتفحص المشهد من زوايا متعددة باستخدام إشارات سمعية وبصرية وحرارية لتتعرف على خفايا وكواليس جرائم قتل وغيرها.

 ماذا عن تخصيص الشخصيات والتعديل عليها؟

  • اللعبة يمكن القول بأنها ستقدم أعمق نظام تخصيص أو تعديل على الشخصيات رأيناه بلعبة RPG، البداية ستكون مع اختيار جنس الشخصية ذكر أم أنثى وبكلا الحالتين ستمسى الشخصية V.
  • يمكنك الاختيار من بين اثنين من الممثلين الصوتيين وهما Cherami Leigh أو John Flanagan
  • قائمة التعديل تطول وتضم أشياء تخص شكل الشخصية مثل نوع البشرة والمظهر والجسد وتعابير الوجه والألوان والشعر واختيار طبقة الصوت وصولاً لأمور أخرى لا يمكننا ذكرها، لكن هنالك نسخة عربية منقحة للعبة لن تحتوي على هذه التعديلات بحسب اعتقادي.
  • بعد المظهر الخارجي سيكون عليك تحديد توزيعك الأولي لنقاط الخبرة وسمات الشخصية مثل الذكاء و القوة وهذا سينعكس على تفاعلك مع محيطك كأن تتأقلم أسرع مع التكنولوجيا على سبيل المثال.

ما هي الأنواع الثلاثة لنشأة الشخصية ومسار حياتها Lifepath؟

  • ببداية اللعبة يتعين عليك اتخاذ القرار الأصعب ربما، وهو تحديد نشأة شخصيتك حيث تختار واحد من ثلاثة سيناريوهات وشخصيات مختلفة لتبدأ اللعب، لكل شخصية مقدمة مختلفة وقصة خلفية خاصة بها وطرق أو أسلوب حوارات فريدة يمكنها أن تغير طريقة تنفيذ المهام والتعامل والحديث مع باقي الشخصيات بالعالم. كما يحدد اختيارك لمسار حياة شخصيتك المكان الذي تبدأ منه اللعبة.
  • الرحال Nomad: هذه الشخصية تنشئ بضواحي Night City وتحديداً في صحراء Badland، والذي ترعرع وهو يقوم بأنشطة غير شرعية كالمخدرات ولديه مشاكل مع الشرطة. نقطة البداية مع هذه الشخصية ستكون بالصحراء. وهي تعتمد في حياتها على صيد الغنائم الثمينة والتجول في مناطق خطيرة جداً وتتصف بالصدق، والنزاهة، والحرية المطلقة.
  • فتى الشوارع Street Kid: ستبدئ القصة في Heywood، وهي منطقة تديرها عصابة Valentinos التي تمتلك الكثير من الأندية والحانات. وهذه الشخصية ترعرعت بالشوارع بين العصابات والمجرمين وقطاع الطرق. تمتلك مهارات بالاختباء، والهروب، والتسلل. وتمتاز بقدرة أكبر من باقي الشخصيات على الحديث مع أفراد العصابات، والقصة تبدأ وسط عراك بالشارع لتنضم بعدها لعصابة تقوم بعملية سطو مسلح.
  • عضو الشركة Corporate: موظف في شركة عملاقة Arasaka وكواحد من الطبقة الغنية وتكون البداية بالتورط مع مديرك لتنفذ له مهمة تتمثل في التخلص من أحد الأشخاص. تمتاز هذه الشخصية عن الشخصيتين الباقيتين بأنها تستطيع التعامل مع أي شخص من عالم الشركات. ولكنها تضع مصلحتها فوق أي اعتبار.
  • مهما كان السيناريو الذي ستختاره ستجد بأنك ستشق طريقك في نهاية المطاف نحو منطقة Watson مع جاكي وهي مجرد منطقة واحد من بين 6 مناطق في Night City، حيث ستتلاحم أطراف من القصص مع بعضها لاحقاً، فكل الشخصيات ستصل لنفس الخط الرئيسي للأحداث ومهمة البحث عن شريحة الخلود.

اقرأ أيضاً: Cyberpunk 2077 ستحتوي على 75 «قصة شارع».. والمُنتج يوضح مفهومها

هنالك 3 كلاسات باللعبة، فماهي نقاط الاختلاف بينها؟

  • اللعبة تحوي 3 كلاسات أساسية هي Solo و Techie و Netrunner لكل منها أسلوب لعب وطرق مختلفة في التعامل مع الأشياء.
  • بالنسبة للـ Solo فهو مرتزق يعمل لمن يدفع أكثر، يمتاز ببنية جسدية قوية تمكنه من فتح الأبواب بعضلاته أو نزع رشاش من القاعدة الخاصة به واستعماله ضد الأعداء ولديها مهارات عالية بإطلاق النار. كذلك لديها حدس Combat Sense والذي يمكنها من عمل مسح للمنطقة ومعرفة أماكن وجود الخطر. أي لاعب يفضل أسلوب المهاجم الشرس والقوي والخبير بالتصويب مع استخدام أسلحة ثقيلة عليه اختيار كلاس Solo فهي تعطيك القوة الغاشمة والمعارك المشتعلة
  • إذا كنت تفضل استخدام أسلوب الهكر والاختراق عليك اختيار الـ Netrunner فهذه الشخصية تمتاز بمهارات عالية في اختراق الحواسيب والكاميرات والأجهزة الرقمية. تستطيع اختراق الأجزاء الآلية في جسد عدوك وجعلها تنقلب ضدك. أيضاً ستساعدك خارج القتال في عمليات التسلل عبر تهكير أنظمة الأمان والمراقبة كالكاميرات وغيرها. مما يجعله قادر على الدخول لأي منطقة تقريبا وإنجاز المهمة دون الاشتباك مع الخصوم.
  • شخصيات Techie تعد بمثابة المهندسين التقنيين بعالم اللعبة، فهم متخصصون في تكنولوجيا الآلات وتفكيكها وإعادة بناءها أو تحسينها ويمكن لهم صناعة أسلحة ومعدات تقنية تفيدك كلاعب.
  • لا يعني اختيار فصيل معين في بداية الأحداث أنك ستستمر تابع له طوال الوقت بل يمكن للاعب تغيير هذا الأمر أثناء اللعب.
  • عبر نظام Fluid Class الذي توفره اللعبة يمكن للاعب مزج القدرات المختلفة لتلك التخصصات لإنشاء الفصيل الخاصة به، الأمر الذي يؤثر بالإيجاب على أسلوب اللعب وقدرات اللاعب والتنوع الذي توفره، فعلى الرغم من غياب العديد من الفئات التي ظهرت في اللعبة الأصلية Cyberpunk 2020 إلا أننا مازلنا قادرين على أن نحظى بقدرات تلك الفئات حتى وإن كانت غير متاحة للعب بشكل كامل.

ماهو مرض الـ Cyberpsychosis؟ ولمَ يجب الحذر منه؟

  • هو أشبه بمرض نفسي خاص يشعر به اللاعب الذي يفرط في زراعة الأدوات الآلية cybernetics في جسد شخصيته باللعبة من أجل زيادة قدراتها وقوتها، حيث يبدأ اللاعب بالشعور بتأثيرات سلبية لها تنعكس على صحته العقلية. كما سيلاحظ بأن لحم الشخصية بدأ يتلاشى، وستتحول تدريجياً إلى ما يشبه الآلة وسيلاحظ بأن التكنولوجيا بدأت تؤثر سلبياً على شخصيته وتفسدها.
  • هذا لن يمر دون مؤثرات جانبية أو عقاب حيث قد تفقد السيطرة على جسمك وتصاب بحالة هيستيرية ليضطر أفراد الشرطة أن يقتلوك لأنك ستشكل خطراً على المجتمع.
  • عمليات Cyber Ware تمنح اللاعبين قدرات خاصة حيث يمكن زراعة عين إلكترونية تتيح لك تكبير الاشياء وتحليل البيئة ورؤية مستويات العدو والحصول على معلومات تفصيلية عنها، أو إضافة أذرع آلية حادة تشبه السرعوف للقتال بها، ولمَ لا تجرب إضافة قاذفة صواريخ مثلاً؟. أو حتى زيادة ضرر البنادق عبر زرع رقاقة تحت الجلد. أو زيادة قدرة التحمل أو سرعة الشخصية والكثير من القدرات.

ماهي قدرة Demon Software؟

  • تعطي لشخصية V الفرصة للسيطرة على تصرفات أعداءه ومن ثم ارغامهم على مهاجمة أنفسهم، مثلاً يمكن استهداف ذراع أحد خصومك ليقوم الذراع بمهاجمة باقي أعضاء الجسم في حين يحاول الخصم الدفاع عن نفسه كما لو أنه يعاني من صراع نفسي.

اقرأ أيضاً: تأكيدًا على سبقنا الصحفي – Cyberpunk 2077 تُفسَح في السعودية والإمارات

ماذا سيقدم المطور بنظام القتال؟ أتعتمد على التصويب فقط؟

  • اللعبة ستحمل معها نظام للاشتباك بالأسلحة البيضاء مع وجود ميكانيكيات للصد ورد الضربات.
  • ستقدم ترسانة منوعة من الأسلحة منها الأسلحة النارية بجانب سيوف كاتانا وسكاكين وغيرها مخصصة لمن يحب أن يستخدم أسلوب المبارزات في قتال خصومه باللعبة.
  • كلما استخدمت سلاح معين كلما زادت مهاراتك باستخدامه وحتى ستظهر أنيميشن جديدة لاحقا تظهر براعتك مع الأسلحة.
  • هنالك ثلاث أنماط من الأسلحة وهي القوية والتقنية والذكية والتي تتناسب مع نوع الشخصية المختارة أو الكلاس المفضل لك. فالأسلحة القوية تتلاءم مع أسلوب الـ Solo وهنالك أسلحة تلائم نمط Techie مثل أسلحة حرارية أو كيميائية أو كهرومغناطيسية او بندقية Tech المتطورة يمكن من خلال نيرانها اختراق الدروع والجدران. وجميعها يمكن التعديل عليها وترقيتها.

كيف يعمل نظام الحوارات باللعبة؟

  • اللعبة ستقدم حوارات ضخمة للغاية تخيل أن حجمها وصل لدرجة اكتمال مجلدين من الحوارات لها بجانب وجود مجلدين آخرين مخصصين فقط للتعليقات الثانوية والإرشادية.
  • الحوارات تحدث أثناء عمل اللعبة أي أنك وخلال الحوار يمكنك الاستمرار بالحركة دون مشاكل والنظر حولك أثناء الحديث، وعنما تركز الكاميرا على شخصية ما سيتم فتح قوائم حوارات أخرى خاصة بها.
  • الحوارات تلعب دور كبير بإتمام المهمة ومسارها فمثلاً يمكن أن تتخذ منحى دبلوماسي وتهدئ حدة التوتر القائم بين شخصيتك والشخصيات الأخرى، فمثلاً تستطيع أن تستخدم الحل الدبلوماسي للوصول لغايتك دون قطرة دم واحدة بدلاً من اللجوء للعنف.
  • بأحد المهام وخلال محاولتك الحصول على عنكبوت روبوتي مسلح من عصابة Maelstrom والتي يقودها الزعيم Royce، يمكنك أن تتم المهمة بدون قتله مع الوصول لحل يرضي الطرفين أو قتله مع تحمل عواقب انقضاض كل عصابته عليك.

ماهي المهام التي يعدنا المطور بها باللعبة؟

  • ستقدم اللعبة مهاماً متنوعة وواسعة ومتشعبة بدرجة كبيرة حتى أن المهام ستؤثر على بعضها البعض، وهنالك نهايات متعددة باللعبة حسب اختياراتك وهي تدعم بشكل كبير إمكانية إعادة اللعب بها لتختبر باقي الاحتمالات بالقصة.
  • يعدنا المطور بتقديم مهام بعيدة عن التكرار والملل فهو صاغها بشكل يركز فيه بكل مهمة على السرد القصصي وبناء الشخصيات وأسلوب اللعب الممتع وهو تعمد تجنب تقديم أي مهام مملة، ومكررة، أو تافهة.
  • من خلال تأدية المهام الجانبية الخاصة باللعبة يمكن تغيير مسار القصة كاملاً.
  • خلال تجوالك يمكنك تلقي مهمات من أناس تلتقيهم بالطريق أو من عصابات. أو عند الدخول لأي منطقة يمكنك أخذ مهام من الـ Fixers فيها حيث يزودنك بالمهمات التي يمكنك القيام بها بالمنطقة مع التفاصيل حول المهمة، بما في ذلك المستوى الموصى به.
  • تتراوح تلك المهام ما بين إنقاذ أحد ما، تدمير Outposts للأعداء أو عصابات أخرى، سرقة شيء.
  • من المهام الهامة باللعبة تلك التي يعطيك إياها Dex Deshawn وتتعلق بالحصول على The Relic، وهو نموذج رقاقة بيولوجية سرقها ابن مدير شركة Arasaka والتي يتصارع عليها الكثير من الأشخاص السيئين وأنت ستحدد لمن ستؤول ملكيتها بالنهاية.
  • المهمات الكبيرة ستحتاج للكثير من الإعداد والتحضير والتخطيط.
  • بإمكانك تغيير الولاءات عدة مرات خلال هذه المهمات الكبيرة.
  • هنالك مهام NCPD Scanner Hustles، والتي تنفذها نيابة عن قسم شرطة Night City فالشرطة مشغولة بذلك العالم ولا يمكنها ضبط الجريمة والأمن بمفردها. وهناك 6 أيقونات لتمييز الأنواع المختلفة من الأنشطة الإجرامية التي تحتاج للتعامل معها.

ماذا عن المهارات والترقية باللعبة؟

  • تمتلك اللعبة شجرة مهارات متشعبة وكبيرة تضم بشكل أساسي 5 أفرع فهنالك Body, Intelligence, Reflexes, Technical, و  Cool وطبعاً كل واحدة يتفرع منها عدة ترقيات أو Perks.
  • Body تخص القوة الجسدية كقوة ضرباتك بالأيدي أو حتى استعمال الأسلحة أو مسك الخصم وتحويله لدرع بشري.
  • Intelligence ترفع مستوى ذكاء الشخصية وزيادة مهارات الاختراق لديها وهي مفيدة لمن يحب التسلل.
  • Reflexes تحسن من دقة التصويب واستخدامك للأسلحة وتقليل ارتداد السلاح بيدك
  • Cool زيادتها تحولك لقاتل صامت بحيث تقلل من مستوى الضجيج الذي تحدثه خلال سيرك لتتمكن من التسلل خلف عدو ما وتقتله.

  • Technical كلما ارتفعت كلما ازداد مستوى الأشياء التي يمكنك زرعها في جسدك مثلاً وقدراتها
  • لفتح هذه المهارات تحتاج إلى نقاط Attributes والتي تحصل عليها كلما ارتفع مستواك عبر إتمام المهام
  • داخل شجرة كل مهارة هناك من 20 إلى 30 Perk، ترقي بها شخصيتك وقدراتها مثل زيادة سرعة حركتك أثناء التسلل دون إحداث أي صوت وغيرها الكثير الكثير.

كيف كانت انطباعات الإعلاميين عن اللعبة خلال تجربتها؟

  • كان هنالك إجماع من الجميع على أن تجربة الأربع ساعات الأخيرة لم تكن كافية مُطلقاً لاستكشاف كل شيء في عالم Cyberpunk 2077 لا بل هي كانت مجرد الفصل التمهيدي في القصة فقط! فتخيلوا يرعاكم الله حجم التجربة المهولة التي تنتظرنا.
  • امتدح الكثير منهم أسلوب القتال، والآراء حوله كانت إيجابية بالمجمل سواء الاشتباكات اليدوية أو الاشتباكات النارية.
  • ما أجمع عليه الإعلاميون أيضاً هو القصة أو عدم وجود القصة الثابتة. فليس هنالك قصة واحدة باللعبة إنما القصة أنت من ستقوم برسم ملامحها منذ بداية تخصيص الشخصية. فأحداثها ليست مكتوبة لك بشكل مسبق بل مفتوحة وانت تحدد من سيكون الـ V الخاص بك
  • الخيارات المختلفة والكثيرة التي يمكنك اتخاذها، بدء من قصة الخلفية وأسلوب لعبك وخيارات المهمات تجعل كل لاعب يحظى بتجربته الخاصة، وعلى الأرجح أنك لن تختبر نفس تجربتي تماماً.
  • ربما لا يعيب اللعبة صراحةً إلا كونها من المنظور الأول لكن حتى هذا هنالك من قال بأن الاعتماد عليه كان مبرر لتقديم تجربة أفضل.
  • سمعنا انتقادات لناحية إدارة المخزون فوصفت بأنها غير سلسة بعض الشيء، كما لم تكن بعض شاشات الترقيات والعتاد بديهية الاستخدام وواضحة.
  • البعض انتقد أساليب التحكم بالقيادة وقالوا بأنها تحتاج لتحسينات.
  • يوروجيمر وصفها بأنه لم يرى شيء مثل هذا من قبل في أي لعبة، أما موقع كوتاكو فوصف مدينة Night City بأنها تمتلئ بمزيج مثير للدهشة من الحياة البشرية واللعبة مليئة بأحداث عشوائية.
  • الأخطاء أو العناصر التي تم انتقادها يمكن للمطور العمل على تحسينها بحسب الإعلاميين، فمازال هنالك متسع من الوقت لمعالجة أمور بسيطة وتحسين التجربة بناء على اختبار وانطباعات الإعلاميين.

بالختام، تلك كانت المعلومات الشاملة حول اللعبة والمتاحة لدينا والتي شملت كل شيء بداية من القصة حتى المهام والمهارات ونظام الحوارات وأنواع الشخصيات. معلومات ضخمة للعبة يبدو بأنها ستغير الكثير بعالم ألعاب الأربي جي كما فعلت ذا ويتشر 3  وقد تنافس بقوة على لقب لعبة العام 2020 أمام حصريتي بلايستيشن 4 الأخيرتين.

يبقى أن أذكر بان اللعبة ستأتي بنسخة عربية خاصة مع دعم الترجمة العربية للقوائم و النصوص و الحوارات و سيجرى على هذه النسخة بعض عمليات التنقيح. موعد صدورها في 19 نوفمبر على الجيل الحالي والحاسب وستعمل على الجيل الجديد أيضاً مع دعم الترقية المجانية.

شاركونا توقعاتكم للعبة وهل ستكسب لقب لعبة العام فعلاً؟

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق